العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    موانئ دبي العالمية تتملك 100% من «إمبرابورت»

    أنجزت «موانئ دبي العالمية» صفقة الاستحواذ على حصة إضافية تبلغ 66.67 % في الشركة البرازيلية لمحطات الموانئ «إمبرابورت» من شركة «أوديبريشت»، لتتملك 100 % من حصص الشركة التي أعادت تسميتها «موانئ دبي العالمية - سانتوس».

    وتقدر قيمة الشراء بأقل من 5% من صافي قيمة أصول موانئ دبي العالمية، بحسب نتائج النصف الأول من 2017 .

    وتعتبر «موانئ دبي العالمية - سانتوس» أكبر محطة ميناء خاصة متعددة الوسائط في البرازيل، وتقع في ميناء سانتوس الذي يعد من أكثر موانئ أميركا اللاتينية نشاطاً، حيث قام بمناولة 3.4 ملايين حاوية نمطية خلال 2016، ويمر عبره 90 % من البضائع إلى السوق المحلي في ساو باولو. وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: زيادة حصصنا في شركة موانئ دبي العالمية - سانتوس وامتلاكها بالكامل يؤكد مجدداً التزامنا بميناء سانتوس ومستقبل التجارة في البرازيل.

    وأصبحت موانئ دبي العالمية أحد اللاعبين الأساسيين في قطاع البنى التحتية في أميركا الجنوبية من خلال شبكة من محطات الحاويات في بيرو، وجمهورية الدومينيكان، والأرجنتين، والإكوادور، وسورينام، ونواصل تعزيز دورنا كمحفز رائد للتجارة العالمية عبر تبني استراتيجية أوسع نطاقاً لتنويع أنشطتنا وتطوير قطاعات داعمة لسلسلة التوريد العالمية.

    طباعة Email