العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الشركات الصغيرة تتأهب للقيمة المضافة بعملياتها المحاسبية

    تواصل الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العمل لمواءمة عملياتها المحاسبية مع نظام ضريبة القيمة المضافة التي سيبدأ تطبيقها اعتباراً من أول يناير المقبل.

    وأعلنت شركة «تالي» لخدمات برمجيات الامتثال الضريبي، توفير حلول لمواءمة البيانات والكفاءة والشفافية للمؤسسات والشركات في الإمارات. وتقدم شركة «تالي» العديد من الخدمات في المنطقة، حيث يستخدمها حاليا نحو 400 ألف عميل في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وتقدم الشركة مجموعة حلول متكاملة للأعمال، من المحاسبة إلى إدارة المخزون، والعمليات المصرفية وإدارة الرواتب وغيرها. وستقوم الشركة قريباً بتوفير حلول الامتثال لضريبة القيمة المضافة في المنطقة.

    وقال فيكاس بانتشال، رئيس العمليات وتطوير الأعمال لدى «تالي» في الشرق الأوسط: استفادت شركتنا من خبرتها التي تمتد لثلاثة عقود وشبكتها التي تجمع أكثر من 28 ألف شريك، في تبوؤ مكانة مرموقة في السوق ونحن على ثقة من إمكاناتنا في دعم جميع أنواع الشركات في الإمارات من خلال توفير حلول متوافقة مع ضريبة القيمة المضافة. ولمساعدة الشركات الإماراتية على الانتقال بسلاسة إلى هذا النظام الجديد، نظمت الشركة أكثر من 200 جلسة تثقيفية مجانية حول ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى ندوات عبر الإنترنت مع نخبة من خبراء الشركة، حيث تواصلت تلك الجهود مع أكثر من 8000 شركة.

    شراكة

    نجحت «تالي» في عقد تعاون وشراكة مع معهد المحاسبين القانونيين الهندي (إيكاي) في المنطقة لمساعدة الشركات لتصبح متوافقة مع ضريبة القيمة المضافة. ومن المهم للشركات أن تفهم ما هي ضريبة القيمة المضافة وكيفية تأثيرها على أعمالها.

    طباعة Email