العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «زيوريخ» توصي بسدّ فجوة حماية الدخل

    نشرت مجموعة زيوريخ للتأمين (زيوريخ)، بالتعاون مع كلية «سميث للمشاريع والبيئة» في جامعة «أكسفورد» تقريراً جديداً تحت عنوان «تحديات فجوات حماية الدخل: الخيارات والحلول». وفجوة الدخل هي انخفاض دخل الأسر المعيشية نتيجة لفقدان أجر صاحب الدخل أو عجز المعيل الذي يعتمد عليه دخل الأسر المعيشية، مع الأخذ في الاعتبار كل بدائل الدخل الخاص والعام.

    وعلى صعيد الشرق الأوسط، فإن 75 % من الذين استُطلعت آراؤهم لم يكن لديهم حماية لفقدان الدخل خلال المرض أو عدم القدرة على العمل أو الوفاة المبكرة. ومن بين أولئك الذين قاموا بذلك، فإن 72 % منهم حصلوا على هذه التغطية من أصحاب عملهم. وعلى المستوى العالمي، فإن 6 مُستطلعين من أصل 10 شاركوا في الاستبيان، قالوا إن مدّخراتهم لن تستمر لأكثر من 6 أشهر، في حين قال واحد من كل خمسة، إن مدخراته سوف تستمر لأقل من شهر واحد.

    وقال جيسون والدرون، أخصائي قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في زيوريخ إنترناشيونال لايف: الفجوة لا تتسع إلا مع استخدام المدّخرات في العلاج المستمر وتكلفة الانتقال وتعديل منزل الأسرة ودفع الإيجار أو الرهن العقاري. إن حماية الدخل أمر حيوي، إذ إن مواردك المالية تبقى جارية، في وقت تكون أنت فيه عاجزاً عن تحقيق ذلك.

    ومع عدم قدرة أكثر من ربع القوى العاملة على العمل في مرحلة ما خلال فترة حياتهم، فإن زيوريخ تعرض توصيات عملية لمعالجة القضايا الحرجة وتطرح أفكاراً عن كيفية عمل الحكومات وأصحاب العمل وشركات التأمين والوسطاء والأفراد معاً، من أجل سدّ الثغرات في حماية الدخل.

    طباعة Email