يجمع 1500 خبير محلياً وعالمياً

مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يبحث تمكين مشاريع الشباب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، ضمن التزامه بدعم الشباب وتمكينهم وتحفيزهم على إطلاق مشاريع خاصة بهم، تنظيمه «مهرجان الشارقة لريادة الأعمال»، خلال الفترة 21-22 نوفمبر الجاري، في نادي الشارقة للغولف والرماية. ويعد المهرجان، الذي يقام تحت شعار «أيقظ روحك الريادية»، الفعالية الأكبر الخاصة بريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إذ يشارك فيها أكثر من 1500 متخصص من مختلف دول العالم، ما بين رواد أعمال، وشركاء حكوميين، ومستثمرين محتملين، ومهتمين بالقطاع، والذين سيتمكنون من طرح رؤاهم وتبادل خبراتهم من خلال ورش عمل وندوات متخصصة، بهدف تمكين الشباب من وضع أفكارهم التجارية موضع التنفيذ، والانطلاق بها نحو تأسيس أعمالهم ومشاريعهم، في إطار مستقبل واعد لها وللقطاع.

ويسلط المهرجان الضوء على عدد من أبرز المواضيع المتعلقة بريادة الأعمال، ومنها: الابتكار في ريادة الأعمال، وريادة الأعمال الاجتماعية، والاقتصاد الإبداعي، ومستقبل التقنية، والتقنيات المالية «فينتيك».

إنجازات

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، رئيس مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): حققت إمارة الشارقة على مدار الأعوام الماضية إنجازات كبيرة وواعدة في دعمها المستمر لريادة الأعمال، مستلهمة في ذلك توجيهات القـــيادة الرشيدة التي ترى أن التنمية الحقيقية تتجسد برعاية الشباب وتمكينهم، لاسيما على الصعيد الاقتصادي.

وأضافت: انتقلت الشارقة خلال الفترة الماضية بسرعة من مرحلة الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى مرحلة التمكين، وكان للمراكز المتخصصة بريادة الأعمال، دور محوري في تجسيد الأفكار التجارية للشباب من أبناء وبنات الإمارات، وواقع ملموس نعايشه على هيئة مشاريع ناجحة.

مواهب

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية: تحتضن دولة الإمارات الكثير من المواهب الواعدة، وتبرز من هذا المنطلق أهمية المهرجان كمنطلق لهم نحو التعريف بأفكارهم ومشاريعهم، وبالتالي لعب دور أكثر فعالية في دعم مسيرة التنمية الوطنية.

علاقات

وقال فادي غندور، رئيس مجلس إدارة مجموعة «ومضة كابيتال»: ملتزمون ببناء علاقات استراتيجية مع الشركات الناشئة وبناة المجتمعات المحلية في جميع أرجاء العالم العربي، لتحقيق التنمية المستدامة، ونتطلع إلى استكشاف المزيد من الفرص القيمة خلال مشاركتنا في المهرجان لمواصلة دعمنا للنظام البيئي في المنطقة.

فرصة استثنائية

قال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع: تقدم منصة المهرجان فرصة استثنائية لِبَلْوَرة مشروعات جديدة مفعمة بروح الابتكار من جميع أنحاء المنطقة تستمد قوتها من أحدث التطورات التكنولوجية وتوظفها لإيجاد حلول ريادية نستطيع بها أن نجابه أصعب التحديات التي تواجهها المنطقة. وبهذا التبادل الفكري والتفاعل الريادي، سندفع بمجتمعاتنا من تلقي الأفـــكار إلى عرش مبتكري الجيل القادم.

ارتقاء

قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة للبيئة «بيئة»: لا شك في أن المهرجان يعد خطوة كبيرة نحو الارتقاء بواقع ريادة الأعمال المحلي، إذ يؤكد المكانة الكبيرة التي باتت الشارقة تتمتع بها إقليمياً ودولياً في المجال.

تمكين

وقال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس): يعمل المركز نحو تمكين الشباب من خلال تزويدهم بالمعارف والخبرات وتعزيز أواصر التعاون بينهم، الأمر الذي سيعزز مكانة إمارة الشارقة، التي تعد بوابة للكثير من الأسواق الناشئة وفرصة قيمة لتطور ونمو العديد من رواد الأعمال.

تكريم

وقالت نجلاء المدفع، مدير مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»: إطلاق مهرجان الشارقة لريادة الأعــمال هو أحد السبل الكثيرة التي نعمل من خلالها على تكريم أصحاب المشروعات القائمة، وتحفيز رواد الأعـــمال أصحاب الأفكار المستنيرة والواعدة.

وعلى هامش الحدث، ستعقد جوائز مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، حيث يتولى خبراء متخصصون في مجال ريادة الأعمال دراسة مجموعة من أفضل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومن ثم يختارون أفضلها للفوز بالجائزة، التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 150 ألف درهم، ضمن 9 فئات، منها: «جائزة رائد أعمال العام»، و«جائزة مشروع العام التكنولوجي»، و«جائزة نجم شراع الصاعد».

منصة

قالت الشيخة بدور القاسمي: يشكل المهرجان منصة تجمع نخبة من المستثمرين ورواد الأعمال الشباب من مختلف أنحاء العالم وجهاً لوجه، بهدف مناقشة الأفكار الإبداعية الشبابية، والبحث عمن يتبناها ويمولها من الشركات والمستثمرين، لتحويلها إلى مشاريع تجارية متميزة.

Email