«الاتحادية للجمارك» تبحث سبل تعزيز التعاون مع الهند

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث محمد بوعصيبة، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك مع بنجك بودكي، القنصل الاقتصادي الهندي لدى الدولة، خلال اجتماع أمس بمقر الهيئة في دبي، سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع الجمارك بين الإمارات والهند، وذلك بحضور أحمد عبدالله بن لاحج المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية، وسعود سالم العقروبي مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة.

وتناول الاجتماع أوجه التعاون الجمركي المشترك والآفاق المستقبلية للتعاون في مجال تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز إدارة المخاطر الجمركية، إضافة إلى دعم الإمارات لترشح براساد داش، مدير عام الجمارك الهندية لمنصب نائب الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية.

وقدم القنصل الهندي دعوة للمدير العام للهيئة لحضور حفل مديرية استخبارات الإيرادات الهندية بمناسبة مرور 60 عاما على إنشائها المقرر إقامته في نيودلهي.

وقال محمد بوعصيبة إن الهند تحتل المرتبة الثانية في ترتيب الشركاء التجاريين للدولة في الإجمالي العام للتجارة الخارجية غير النفطية للدولة، متوقعاً أن تشهد العلاقات الاقتصادية والتجارية مزيداً من التطور خلال المرحلة المقبلة في ظل الرغبة المشتركة على مستوى قيادة وحكومة البلدين في الارتقاء بمستوى التعاون والتجارة ودفع العلاقات التجارية والاقتصادية والاجتماعية إلى مستويات أعلى من التطور والازدهار.

وأوضح أن إجمالي التجارة الخارجية العام للدولة مع الهند بلغ 760.4 مليار درهم خلال سنوات (الفترة من 2012 وحتى نهاية الربع الأول من عام 2017) حيث بلغت قيمة التجارة النفطية غير المباشرة للدولة مع الهند خلال تلك الفترة حوالي 625 مليار درهم، في حين بلغت قيمة تجارة المناطق الحرة بالدولة مع الهند 135.4 مليارا.

Email