العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وجهة حافلة بالمغامرات لجميع أفراد العائلة

    الطرازات الخارقة تخطف الأبصار في «معرض السيارات»

    فرصة للشباب بخوض تجربة القيادة الممتعة | من المصدر

    تحظى السيارات بشكل عام باهتمام كبير، إلا أن فئة السيارات الخارقة تحظى بمستويات اهتمام أعلى بكثير، إذ تتميز بطرازاتها الأنيقة والصاخبة التي تسحر أبصار الجميع أينما حلّت. وتعتبر منطقة الشرق الأوسط حاضنةً للأثرياء من مالكي السيارات الخارقة، ولكن بالنسبة للكثير من عشاق السيارات، تكون فرصتهم الوحيدة لمشاهدة السيارات الخارقة هي عندما تمر هذه السيارات من جانبهم بسرعة فائقة على الطرق السريعة.

    الواقع سوف يتغير، حيث تستضيف دورة عام 2017 من معرض دبي الدولي للسيارات منطقةً مميزةً ومخصصةً للسيارات الخارقة. وستقدم منطقة «شارع الأحلام» لزوار المعرض فرصة التعرف عن كثب على مجموعة من أسرع السيارات وأكثرها تألقاً وشهرةً في العالم، بما يشمل السيارة الخارقة الأولى في العالم التي يتم صنعها يدوياً من معدن التيتانيوم –وهي سيارة فولكانو تيتانيوم من الشركة المصنعة الإيطالية إيكونا.

    وستقوم العلامات التقليدية لكبرى شركات القطاع من أمثال فيراري ولامبورجيني ومكلارين، باستعراض أحدث طرازاتها، في حين ستقوم علامات ديفل وشالي وريماك بتسليط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع السيارات الخارقة.

    مع تواجد أكثر من 550 سيارة تحت قبة المعرض، فمن المؤكد أن دورة هذا العام ستلبي جميع أذواق عشاق السيارات من السيارات السيدان المدمجة إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات المساحات الفسيحة والسيارات الخارقة.

    وبالإضافة إلى ذلك، تستضيف دورة عام 2017 من معرض دبي الدولي للسيارات أكثر من 100 شركة عارضة إقليمية ودولية، الأمر الذي يمكّن الزوار من الاطلاع على أحدث الطرازات قبل ظهورها على الطرقات في دولة الإمارات.

    سيارات كلاسيكية

    سوف تقوم شركة كوبارت الرائدة في مجال مزادات السيارات على شبكة الإنترنت بتنظيم مزاد مذهل للسيارات الكلاسيكية. وسوف تشهد الفعالية طرح نحو 50 سيارة كلاسيكية للبيع في المزاد العلني على الإنترنت في تمام الساعة 6:00 مساءً يوم 17 نوفمبر.

    يمكن للزوار الجلوس بجوار سائق خبير في مجال انزلاق السيارات (دريفت) من أكاديمية برودريفت وخوض تجربة مذهلة مع قيام السائق بالانزلاق والدوران حول المنعطفات الضيقة بسرعة كبيرة وسط غمامة من دخان الإطارات. وتقدم هذه الفعالية للزوار فرصة الانخراط في تجربة حقيقية لفنون انزلاق السيارات ضمن بيئة آمنة تماماً، ولا شك أنها فعالية رائعة للباحثين عن الإثارة.

    وتجمع عروض إجنيشن لايف تحت مظلتها نخبة من أبرز خبراء القطاع وقادة الفكر الذين سيتفاعلون مع الزوار خلال مناقشة مجموعة من أبرز المواضيع التي من شأنها أن ترسم ملامح مستقبل قطاع السيارات. وتشتمل المواضيع المطروحة خلال ست جلسات موزعة على مدار 5 أيام على أفلام السيارات: من فيلم Fast & Furious إلى فيلم Fury Road؛.

    تعلّم عادات القيادة

    تشارك مدرسة، ليجولاند دبي، الاستثنائية لتعليم قيادة السيارات في دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات - لتقدم للزوار الذين تتراوح أعمارهم بين 6-13 سنة تجربة قيادة حقيقية من شأنها أن تعلمهم حول أهمية السلامة على الطرقات. وبعد اجتياز اختبار القيادة، يمكن للسائقين الصغار دخول السحب للفوز بتذاكر لدخول ليجولاند دبي.

    طباعة Email