العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أكبر طلبية في تاريخ معرض دبي للطيران بعدد الطائرات

    «إنديغو» تشتري 430 طائرة إيرباص بـ 49.5 مليار دولار

    بيل فرانكي وجون ليهي وجوزيف فارادي وإنريكي بلترانينا ومسؤولو الشركات خلال توقيع الاتفاقية أمس في دبي | تصوير: زافيير ويلسون

    وقعت أربع شركات طيران تابعة لشركة إنديغو بارتنرز مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لشراء 430 طائرة من عائلة A320neo بقيمة تصل إلى 49.5 مليار دولار، وهي أكبر طلبية في تاريخ معرض دبي للطيران من حيث عدد الطائرات، حيث سيتم تخصيص هذه الطائرات لشركات فرونتيه ايرلاينز وجيتسمارت وفولاريس وطيران ويز عند الانتهاء من إجراءات اتفاقيات الشراء بين إيرباص وشركات الطيران الأربع.

    إعلان

    وتم الإعلان عن مذكرة التفاهم التي تشمل 273 طائرة من طراز A320neo و157 طائرة من طراز A321neo، على هامش معرض دبي للطيران 2017، من قبل بيل فرانكي، المالك والشريك الإداري لشركة إنديغو بارتنرز، وجون ليهي، الرئيس التنفيذي للعمليات العملاء في شركة إيرباص للطائرات التجارية.

    شهد توقيع الاتفاقية على هامش معرض دبي للطيران أمس بيل فرانكي، وجون ليهي، الرئيس التنفيذي للعمليات في إيرباص، جوزيف فارادي، الرئيس التنفيذي لشركة طيران ويز، وإنريكي بلترانينا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فولاريس

    ومع هذه الاتفاقية فقد ضاعفت شركة إنديغو بارتنرز عدد الطائرات من عائلة طائرات الممر الأحادي التي طلبت شرائها من شركة إيرباص، وبذلك تصبح أحد أكبر العملاء لهذا النوع من الطائرات في العالم، حيث قامت الشركات التابعة للمجموعة مسبقاً بالتوقيع على طلبية لشراء لـ 427 طائرة من عائلة طائرات A320.

    وقال بيل فرانكي: إن هذا الالتزام الكبير لـشراء 430 طائرة إضافية يؤكد وجهة نظرنا المتفائلة بشأن قدرة شركات الطيران منخفضة التكلفة التابعة للمجموعة على مواصلة نموها، فضلاً عن ثقتنا بعائلة طائرات A320neo كمنصة لتحقيق هذا النمو.

    وأضاف فرانكي: تثق شركات الطيران التابعة للمجموعة بقدرتها على تقديم قيمة مضافة إلى عملائها من المسافرين من خلال وجود طائرة يمكن الاعتماد عليها وعلى كفاءتها إلى جانب استراتيجية تشغيل كفؤة. ونحن نتطلع لتقديم المزيد من الراحة وبأسعار منخفضة للمزيد من المسافرين حول العالم في الوقت الذي تواصل فيه طيران ويز، وفولاريس، وجيتسمارت، وفرونتيه ايرلاينز تحقيق النمو.

    وأكد بيل فرانكي بأن إنديغو بارتنرز ستعلن عن خيار المحركات في وقت لاحق.

    داعم

    من جانبه قال جون ليهي: لطالما كانت شركة إنديغو بارتنرز على مدى سنوات عديدة عميل رئيسي وداعم كبير لطائرات إيرباص ذات الممر الأحادي. وأن طلبية منفردة لـ 430 طائرة هو أمر كبير ولكن ما يسرنا أكثر في إيرباص هو مجموعة المهنيين في شركات الطيران الذين يعرفون منتجاتنا كما تعرفها إنديغو بارتنرز.

    نحن فخورون لإسهامنا في زيادة حجم أساطيل شركات الطيران هذه في أميركا اللاتينية وأميركا الشمالية وأوروبا مع عائلة طائرات A320 ذات الممر الواحد التي تمتاز بتكلفة تشغيلها القليلة وقدرتها على الطيران لمسافات كبيرة، فضلاً عن مقصورتها الواسعة والتي تعد الأكثر راحة في الأجواء.

    وشارك في الإعلان كل من إنريكي بلترانينا، الرئيس التنفيذي لشركة فولاريس، باري بيفل، الرئيس التنفيذي لشركة فرونتيه ايرلاينز، وإستواردو أورتيز، الرئيس التنفيذي لشركة جيتسمارت، وجوزيف فارادي، الرئيس التنفيذي لشركة طيران ويز.

    وتُعد شركة إنديغو بارتنرز ذات المسؤولية المحدودة التي تتخذ من مدينة فينيكس، أريزونا، صندوق استثمارات خاصاً يركز على الاستثمارات العالمية في مجال النقل الجوي.

    وتشتهر شركة إنديغو بارتنرز التي يمتلكها بيل فرانكي، والتي تسيطر على طيران فرونتير في دنفر وتمتلك حصة في فولاريس المكسيكية، بطريقة الحساب لكل خدمة على حدة أو ما يطلق عليها خطوط الطيران ذات التكلفة المنخفضة جدا، حيث تقدم للمسافرين أسعارا أساسية زهيدة مع خيار دفع المزيد مقابل خدمات إضافية.

    طلبيات شركات «إنديغو»

    طيران ويز: 72 طائرة من طراز A320neo و74 طائرة من طراز A321neo

    فرونتيه ايرلاينز: 100 طائرة من طراز A320neo و34 طائرة من طراز A321neo

    جيتسمارت: 56 طائرة من طراز A320neo و14 طائرة من طراز A321neo

    فولاريس: 46 طائرة من طراز A320neo و34 طائرة من طراز A321neo

    طباعة Email