العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الهيئة العامة للطيران المدني توقّع اتفاقية تعاون مع الكويت

    ■ سيف السويدي وسلمان الصباح خلال توقيع الاتفاقية | البيان

    وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، مذكرة تفاهم مع دولة الكويت أثناء معرض الطيران الدولي بدبي، وأرست مذكرة التفاهم إطار عمل للتعاون في قطاع الطيران يغطي مجالات التدريب وتبادل الخبرات والمعرفة والسلامة.

    وقع المذكرة كل من سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني دولة الكويت.

    وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم ليُرسي إطار عمل التعاون بين الإمارات العربية المتحدة والكويت في قطاع الطيران المدني، وكجزء من التعاون على نطاق أوسع، فضلاً عن أنه يعكس العلاقة الوطيدة بين البلدين.

    وبهذه المناسبة، صرّح سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني قائلاً: «نرحب بالتوقيع على هذه المذكرة التي ترسم عهداً جديداً من التعاون بين بلدينا، فضلاً عن المساعدة في تعزيز أمن وسلامة الطيران في جميع أنحاء المنطقة.

    كما يعكس التوقيع الدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطيران المدني، فلديها واحد من أكثر قطاعات الطيران تقدماً على مستوى العالم ومصنفة في مقدمة الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) لتحقيقها مستوى من الالتزام بمتطلباتها ضمن البرنامج العالمي لتدقيق ومراقبة السلامة (USOAP).

    كما رحب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني دولة الكويت بإرساء الشراكة بين البلدين وتطلع إلى تعاونهما المستمر في المستقبل.

    طباعة Email