العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جمارك دبي تفوز بتصنيف سبع نجوم وفكرة العام من «الأفكار البريطانية»

    حصلت جمارك دبي على تصنيف سبع نجوم لأنظمة الابتكار المؤسسي من منظمة الأفكار البريطانية، لتصبح أول مؤسسة حكومية في الدولة وعلى مستوى العالم تحصل على تصنيف سبع نجوم، وذلك خلال تقييم جمعية الأفكار البريطانية للاعتماد البلاتيني الثامن الذي حصل عليه نظام الابتكار المؤسسي في جمارك دبي.

    كما حصلت الدائرة على جائزة فكرة العام 2017 للأفكار البريطانية في فئة التكنولوجيا عن ابتكار نظارة التفتيش الجمركية الذكية الأولى من نوعها في العالم، خلال فعاليات مؤتمر وجائزة الأفكار البريطانية الأخيرة والذي عقد مؤخرا في بلدة ستراتفورد أبون آفون جنوب مقاطعة وارويكشاير البريطانية.

    وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: الإبداع والابتكار في مقدمة الأولويات والأهداف التي نسعى لتحقيقها في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة من خلال تحفيز الموظفين والمتعاملين على تقديم الأفكار والابتكارات الجديدة، فلدينا استراتيجية متكاملة للابتكار هدفها تحسين الخدمات والتسهيلات الجمركية والتجارية عبر الاستفادة من الابتكارات الجديدة في اختصار الوقت وجهد وتوفير الكلفة على المتعاملين.

    ويعتبر التصنيف البلاتيني من أكثر المعايير دقة وصعوبة في تقييم نظم الابتكار العالمية حيث يحتوى على 10 معايير رئيسية و50 معيار فرعي، وجميع المعايير يجب أن ترتبط بأدلة واضحة لآخر 5 أعوم.

    وأعرب أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي عن سعادته بهذه الجوائز التي ترسخ موقع جمارك دبي وريادتها العالمية، مشيراً إلى أن دائرة جمارك دبي أول مؤسسة حكومية في الدولة شاركت في جائزة الأفكار البريطانية في عام 2010 وأول مؤسسة حكومية في الدولة والعالم تحصل على التصنيف البلاتيني من أول تقييم لها وإلى 8 سنوات متتالية حتى عام 2017. وبهذه الإنجازات فقد حققت جمارك دبي خلال الفترة السابقة من هذا العام 11 جائزة عالمية.

    ومن جانبه أكد حسين الفردان مدير مركز الابتكار في جمارك دبي على الدعم اللامحدود الذي يتلقاه مركز الابتكار في جمارك دبي من فريق القيادة العليا، وذلك من خلال متابعته لعملية الابتكار في الدائرة بشكل مباشر.

    نظارة

    لاقت نظارة التفتيش الذكية الحائزة على فكرة العام استحسان المقيمين الدوليين من جمعية الأفكار البريطانية خلال عملية التقييم، وتعتبر جمارك دبي أول مؤسسة جمركية في العالم تسخر هذه التقنية لحماية موظفيها.

    طباعة Email