العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شراكة بين «سيدات أعمال دبي» ومبادرة «بيرل» للتوعية بالحوكمة

    أعلن مجلس سيدات أعمال دبي إبرام اتفاقية شراكة مع مبادرة «بيرل»، بهدف تعزيز معدل الوعي بأهمية الحوكمة الجيدة والمحاسبة والمسؤولية في أوساط الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

    وشارك أكثر من 150 أخصائياً ورائداً من أهم الهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة والشركات الصغيرة والمتوسطة في جلسة تفاعلية خاصة، تناولت آليات التطبيق الاستراتيجي لأفضل ممارسات حوكمة الشركات والمحاسبة والمسؤولية في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، الذي يشهد ازدهاراً متنامياً في دول مجلس التعاون الخليجي. وشهدت الفعالية مشاركة نخبة من المتحدثين من مبادرة «بيرل»، ومجلس سيدات أعمال دبي ومؤسسة التمويل الدولية وشركة «آيكون» للاستثمار والاستشارات، علاوة على شركة «إنديفور الإمارات»، التي تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال.

    انتقال

    وقالت كارلا كوفل المديرة التنفيذية لمبادرة «بيرل»: تعتبر الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة إحدى الركائز الأساسية لتنمية الاقتصاد؛ إذ توظف حالياً أكثر من 17 مليون شخص في منطقة دول الخليج العربي وحدها. وتشير التقارير إلى أن 30% فقط من هذه الشركات قادرة على الانتقال إلى مستوى أعلى من النمو والتطور. ويبرز هنا الدور الهام لتبني الممارسات الجيدة لحوكمة الشركات، لذا خصصت المبادرة موارد ضخمة لاستكشاف التحديات التي تواجه الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة .

    طباعة Email