العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سياسة جمركية ودليل موحد لإجراءات تطبيق «القيمة المضافة»

    محمد بوعصيبة مترئساً الاجتماع بحضور خالد البستاني | البيان

    بحثت الهيئة الاتحادية للجمارك أخيراً، في الاجتماع المشترك مع الهيئة الاتحادية للضرائب، بدبي، سبل وآليات تطبيق الضريبة الانتقائية، وضريبة القيمة المضافة التي يبدأ تطبيقها مطلع العام المقبل.

    فضلاً عن دور الهيئة وإدارات الجمارك المحلية في التطبيق.ترأس الاجتماع محمد بوعصيبة، مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك، فيما ترأس وفد الهيئة الاتحادية للضرائب، خالد على البستاني، مدير عام الهيئة.وناقش الجانبان آلية تطبيق إجراءات اللائحة التنفيذية للضريبة الانتقائية، والتعامل مع المواد الأولية والمناطق الحرة، وحالات التهرب الضريبي في الحرم الجمركي.

    إضافةً إلى الإجراءات والأنظمة التي سيتم العمل عليها لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في المنافذ الجمركية، وكيفية احتساب الضريبة على السلع بحوزة المسافرين، والتصريح عن السلع الخاضعة لها عند الاستيراد، وتطبيق الضريبة على السلع القادمة عن طريق البريد، بالإضافة إلى التعاون في مجال تبادل المعلومات.

    وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق فني من الهيئة الاتحادية للجمارك لإعداد سياسة وإجراءات تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المنافذ الجمركية بما لا يتعارض مع قانون الجمارك الخليجي الموحد وقانون الضريبة على القيمة المضافة في الدولة، فضلاً عن إعداد دليل موحد للإجراءات الجمركية الخاصة بتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة.

    وأوصى الجانبان بضرورة التنسيق بينهما بشأن الورش التدريبية حول ضريبة القيمة المضافة، بهدف زيادة وعي العاملين في قطاع الجمارك بإجراءات تطبيق تلك الضريبة وضمان التطبيق الأمثل لها في المنافذ الجمركية.

    طباعة Email