اتفاقية لإطلاق أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال

■ عبد اللطيف الشامسي وسيمونيتا فيردي خلال توقيع الاتفاقية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية تعاون مع أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال، بهدف إطلاق «أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال»، وجاء توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات معرض دبي الدولي للطيران، والتي تأتي متماشية مع استراتيجية كليات التقنية الرامية لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلبة من مقاعد الدراسة.

وقع الاتفاقية الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، وسيمونيتا فيردي مدير إدارة العلاقات الحكومية والمجتمعية في شركة فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين وذلك في جناح كليات التقنية العليا المشارك في معرض دبي للطيران.

وبهذه المناسبة عبر الدكتور عبداللطيف الشامسي عن تقديره للتعاون مع فورد العالمية وتأسيس أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال.

مشيراً الى أن هذا التعاون سيدعم تنمية مهارات الطلبة في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة الى خلق فرص تدريبية عالمية لمجموعات مختارة من طلبة الكليات لتطوير مهاراتهم التطبيقية في مجال ريادة الأعمال من خلال التدريب في مقر فورد العالمية في الولايات المتحدة الأميركية، كما سيكون هناك تعاون في مجال تنفيذ برامج مجتمعية تدعم خلق الأفكار الابداعية ودعم المشاريع المبتكرة لدى الشباب.

وأضاف الدكتور الشامسي أن الكليات تركز على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب لما لها من مردود على الاقتصاد من خلال ما تخلقه من فرص عمل ناتجة عن تطوير الأفكار المبتكرة وتحويلها الى مشاريع وتسويقها، وذلك من خلال تشجيع الطلبة ليصبحوا رواداً للأعمال وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لتحقيق ذلك، وهذا من بين الأهداف الاستراتيجية لكليات التقنية ضمن استراتيجيتها الجديدة للخمس سنوات المقبلة.

17 فضاء للابتكار

تعمل كليات التقنية العليا على العديد من المبادرات والشراكات لدعم ريادة الأعمال لديها سواء من خلال المساقات الدراسية التي تمكن الطلبة بمختلف تخصصاتهم من امتلاك أساسيات ريادة الأعمال، أو من خلال تأسيس حاضنات للأعمال بشراكة مع العديد من الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي ودعم مشاريع الشباب.

بالإضافة الى المبادرات التي تعزز بيئة الابتكار في الكليات ومنها تأسيس «فضاءات الابتكار» في مختلف فروع الكليات الـ17 على مستوى الدولة والتي تدعم التعليم التطبيقي والذكي، وكذلك تأسيس «أكاديمية الابتكار للواقع الافتراضي والمعزز» في الكليات لدعم خبرات الطلبة في البرمجة المتقدمة والتكنولوجيا الحديثة وتشجيعهم على تأسيس مشاريع تتعلق بتقنيات الواقع الافتراضي.

Email