العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «مايكروسوفت» شريك استراتيجي للتحول الرقمي في المعرض

    لفتت شركة مايكروسوفت خلال مشاركتها في المعرض لمنظمات النفط والغاز في المنطقة إلى قوة التحول الرقمي في المشاركة والتمكين والتحسين. وتشارك مايكروسوفت في أول ظهور لها بالمعرض كـ «شريك استراتيجي للتحول الرقمي» حيث عرضت سيناريوهات فعالة مخصصة لصناعة النفط والغاز .

    والتي بدورها تضيف قيمة حقيقية إلى هذا المجال. كما خصصت الشركة في جناحها داخل المعرض مسرحاً يعرض الحلول النفطية والغازية من مايكروسوفت وشركائها، حيث يمكن للزائرين الحصول على تجربة مباشرة لأحدث حلول هذه الصناعة.

    وقال عمر صالح مدير التصنيع والموارد لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا: تستطيع الميزات الرقمية توفير قدرات استثنائية في علاج مشاكل صناعة النفط والغاز.

    وتقديم إمكانات جديدة أكثر فاعلية وبتكلفة أقل، كما يدمج التحول الرقمي أنظمة البناء الذكية ويوظفها بشكل فعال بهدف إضافة قيمة حقيقة إلى المجال، ومن خلال وجودنا مع شركائنا نبرهن على ما يستطيع التحول الرقمي القيام به عبر توفير الكثير من الخدمات والوظائف بأقل التكاليف، وأحب التنويه أنه بمجرد الحذو نحو الخطوة الأولى في تبني قدرات السحابة الذكية والحافة الذكية ستتمكن هذه المنظمات من إشراك العملاء، وتمكين الموظفين، وإعادة تحسين العمليات ونماذج الأعمال.

    ومن أبرز التقنيات بجناح مايكروسوفت هي تقنيات الخدمة الميدانية المتصلة التي ترتبط بشكل وثيق مع قطاع النفط والغاز حيث يتيح هذا الحل لموظفي هذا المجال على جميع المستويات قدرة الانتقال إلى نموذج الخدمة الاستباقية والتنبئية، والاستفادة من الأجهزة المتصلة وكذلك قدرات التعلم الآلي للجمع بين خدمات الرصد عن بعد والخدمات الرقمية والصيانة التنبئية.

    فعاليات

    ويشارك كبار المديرين التنفيذيين وخبراء الصناعة في شركة مايكروسوفت خلال معرض أديبك في العديد من المؤتمرات مثل «الأمن في الطاقة» و «حوارات حزمة سي» و«التيار العالمي لقادة الأعمال» بهدف تبادل وجهات النظر حول أحدث الاتجاهات. وأضاف عمر: تكمن مهمتنا في تمكين كل المنظمات في العالم من تحقيق المزيد علماً أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتمتع بوفرة كبيرة من موارد النفط والغاز حيث تستحوذ على 69٪ من 1050 مليار برميل من احتياطيات النفط الخام.

    طباعة Email