العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «دبي للطيران المدني» توقّع اتفاقية تعاون مع المنطقة الحرة بمطار دبي

    محمد الزرعوني ومحمد أهلي خلال توقيع الاتفاقية | البيان

    وقّعت «هيئة دبي للطيران المدني» مذكرة تفاهم مع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2017.

    وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين لتحقيق نتائج إيجابية على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وقّع المذكرة محمد عبد الله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، والدكتور محمد الزرعوني، المدير العام لدافزا، بحضور ممثلين عن الجانبين. وتنص المذكرة على التعاون في الشؤون التجارية للطيران، عبر تفعيل مشروع الربط الرقمي «بلوك تشين» بين الطرفين، من خلال ربط خدمة ترخيص مزاولي الأنشطة المتعلقة بالشؤون التجارية للطيران عبر تقنية الربط الرقمي، مما سيؤثر إيجاباً في تجربة المستثمرين الأجانب في المنطقة الحرة، فضلاً عن العمل معاً في مجالات السلامة والبيئة والرقابة على الارتفاعات.

    وذكر محمد عبد الله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، إن المذكرة تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون الاستراتيجي مع شركاء الهيئة، مما يعزز مكانة دبي على المستوى العالمي وبكل المجالات. ولفت الدكتور محمد الزرعوني، المدير العام لـ«دافزا»، إلى أن دافزا تتطلع، من خلال هذه المذكرة، إلى ترسيخ شراكتها مع هيئة الطيران المدني، انطلاقاً من أولويات «دافزا» الاستراتيجية التي تقضي بخلق بيئة إيجابية وتجربة متميزة، تجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتسهم في تحقيق مبتغاها، معتمدةً على تجربتها الناجحة خلال أكثر من عقدين من الزمن.

    أكاديمية التدريب

    ومن جهة أخرى، وقّعت هيئة دبي للطيران المدني مذكرة تفاهم مع أكاديمية التدريب الفني بشأن تأهيل الكوادر البشرية وتدريبها وتطويرها في المجالات العملية والعلمية المتخصصة في الطيران المدني.

    ويأتي توقيع مذكرة التفاهم لتفعيل مفهوم الشراكة الاستراتيجية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي.

    وقّع على مذكرة التفاهم كل من محمد عبد الله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، ولاحج سيف الفلاسي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية التدريب الفني، بحضور ممثلين عن كلا الجانبين.

    طباعة Email