العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تقرير إخباري

    «الجمارك العالمية» تصدّر خبرات دبي إلى العالم

    «الجمارك العالمية» تنقل خبرات دبي المتطورة إلى مختلف دول العالم | البيان

    أكد فيصل لطفي المدير التنفيذي لـ«الجمارك العالمية» أن الشركة تعمل حالياً على تحديث وتطوير وبناء قدرات الإدارات الجمركية في كل من السعودية والدومينيكان والصومال وغانا.

    مشيراً إلى أن الهدف من إطلاق الجمارك العالمية هو تصدير خبرات دبي المتراكمة وممارساتها النموذجية في العمل الجمركي إلى العالم، لتلبية متطلبات الاقتصاد العالمي المتنامي من خلال تمكين الاقتصادات الوطنية وتعزيز قدراتها على جلب الاستمارات والأعمال التجارية وفي نفس الوقت حماية أمن وسلامة حدودها.

    وقال في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات «وام»: إن الجمارك العالمية شركة استشارية مبتكرة تابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة حائزة على جوائز عالمية تقدم حلولاً تطويرية للأنظمة والإجراءات الجمركية حول العالم.

    لافتاً إلى أن فريق عملها يعتمد على نخبة من أفضل العقول والخبراء في قطاع الجمارك، الذين يعملون على تطوير وتقديم أفضل الخدمات للقطاع، مؤكداً أن منتجات الجمارك العالمية المصممة بعناية فائقة تتسم بالكفاءة وسرعة الاستجابة وسهولة الاستخدام، وتم اعتمادها وتطبيقها من قبل أفضل الموانئ في العالم حيث لقيت تقديراً واسعاً لدى جمهور المستخدمين.

    وتقدم الجمارك العالمية 3 خدمات إدارية مهمة هي: إدارة الموارد البشرية والاستشارات وخدمات تطبيقات تكنولوجيا المعلومات «مرسال». وتمثل هذه الخدمات أسس تطبيق أفضل الممارسات في العمل الجمركي وأفضل النظم والبرامج التقنية لتعزيز الأداء الجمركي.

    وكشف لطفي أن الجمارك العالمية بدأت فعلياً في جني ثمار نجاح شراكاتها واستثمارها في تطوير الجهات الجمركية للدول الصديقة، التي تبرم معها مذكرات تفاهم حيث يصل دخلها السنوي حالياً إلى 18 مليون دولار وهذا الرقم آخذ في النمو مع التوسع في حجم أعمالها.

    وذكر أن «الجمارك العالمية» وقعت عدة اتفاقيات مع بعض الدول تهدف إلى تصدير خبرات دبي الجمركية لتعزيز جوانب العمل الجمركي فيها، فقد وقعت اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للجمارك في جمهورية الدومينيكان. تنزانيا

    وتابع: تم إبرام مذكرة تفاهم مع هيئة الإيرادات التنزانية بهدف تبادل أفضل الممارسات العالمية لتسهيل التجارة الدولية وفي نفس الوقت حماية وتأمين الحدود.

    غانا

    وأضاف أنه تم مؤخراً عقد اتفاقية شراكة مع غانا استحوذت بموجبها الجمارك العالمية على شركة «ويست بلو» صاحبة حقوق امتياز إدارة الجمارك في جمهورية غانا لتأسيس شركة «الموانئ والجمارك العالمية غانا».

    وكشف عن تلقيهم طلبات لدعم تطوير الإدارات الجمركية ويأتي جزء مهم من هذه الطلبات من الدول التي تتولى «موانئ دبي العالمية» تطوير وإدارة الموانئ والمحطات البحرية فيها ذات الانتشار والحضور القوي لتغطي أكثر من 78 محطة في 40 دولة حول العالم بما فيها أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وكوريا وكندا وبلجيكا وإندونيسيا وتايلاند ومصر والسعودية والأرجنتين والهند وغيرها الكثير.

     

    طباعة Email