العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «إيبكور» تجهز أسطول طيران الخليج من بوينغ «787-9 دريملاينرز»

    قامت طيران الخليج أمس، بتوقيع اتفاقية مع شركة «إيبكور» لتجهيز أسطول طيران الخليج الجديد الذي يتألف من 10 طائرات جديدة من طراز «بوينغ 787-9 دريملاينرز»، بوحدات الطاقة «APS5000» من خلال شركة «E&M»، حيث يشمل العقد الطويل الأمد ضمان استبدال وحدات الطاقة الإضافية. كما ينص العقد على توفير خدمات الصيانة من قبل «E&M» التابعة لشركة «إيبكور» العالمية المتخصصة في تزويد الطائرات بـخدمات الصيانة والإصلاح.

    تم توقيع الاتفاقية خلال معرض دبي للطيران، إذ يُذكر أن التعاون الثنائي بدأ منذ عدة سنوات عندما قامت «E&M» بإصلاح محركات «سي إف إم 56» في طيران الخليج، التي تستخدم حالياً خدمات الشركة لدعم أسطولها الحالي من الطائرات من طراز A320 و A330، بالإضافة إلى دعم جهاتها الفرعية لصيانة صندوق المحرك وأية صيانة أخرى. أما «إيبكور» فقد قامت من قبل بتوفير دعم وحدات الطاقة الإضافية لطائرات الناقلة الوطنية الإيرباص من طراز A330 لعدد من السنوات.

    وقال الكابتن وليد العلوي، نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج: نحن بصدد استلام طائراتنا الجديدة، إذ أثبتت شركة «إيبكور» تقديم مستوى عالٍ في أداء الخدمات التي تقدمها لصيانة وإصلاح الطائرات، وتمت ملاحظة ذلك في إطار العقد السابق بين الشركتين لتقديم الخدمات لطائراتنا من طراز A330، لذا ارتأينا تجديد شراكتنا لخدمة طائراتنا الجديدة.

    وقال دينيس ويتجنز، المدير الإداري لشركة «إيبكور»، إن موقعنا الريادي في مجال صيانة وإصلاح الطائرات يمكِّننا من ضمان تقديم خدمات متطورة وموثوقة لعملائنا. لقد تشرفنا بتجديد ثقة طيران الخليج بخدماتنا من خلال التوقيع على هذه الاتفاقية، وهذا ما يدفعنا لتطوير خدماتنا في المنطقة التي تشهد نمواً سريعاً في مجال صناعة الطيران والسفر الجوي.

    طباعة Email