«مبادلة» و«هانيويل» تعززان صناعة الطيران في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت شركة «مبادلة للاستثمار» مذكرة تفاهم مع شركة «هانيويل الدولية» لإطلاق عدد من المنتجات والخدمات في منطقة الشرق الأوسط، مثل خدمات التصنيع والتطوير والصيانة والإصلاح والعمرة لمنتجات قطاع صناعة الطيران في المنطقة.

وقّع المذكرة بدر العلماء، رئيس وحدة صناعة الطيران في شركة مبادلة للاستثمار، وراندي أندرسون، رئيس هانيويل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والهند، وذلك على هامش فعاليات معرض دبي للطيران 2017، بحضور عدد من كبار المديرين والمسؤولين التنفيذيين من كلتا الشركتين.

وتهدف الشركتان إلى إرساء ركائز قدرات تصنيع ثلاث وحدات طاقة مساعدة في المنطقة، هي إدارة وحدة الاحتياطات والصيانة التنبؤية والاتصال، وسيبحث التحالف إمكانية تأجير محركات الطائرات ومكوناتها، إضافة لحلول إدارة المراقبة الجوية من الجيل التالي وتصنيع المواد المتقدمة في المنطقة.

تكنولوجيا متطورة

وقال العلماء إنه مع استمرار سعي شركة «مبادلة» إلى الاستثمار في منظومة متقدمة ومرنة لمنتجات وخدمات قطاع صناعة الطيران، فإن تعاوننا مع شركة «هانيويل»، التي تعتبر إحدى الشركات المدرجة ضمن قائمة «فورتشن 100»، سيمنحنا نفاذاً إلى مجموعة رائدة من المنتجات ذات التكنولوجيا المتطورة التي من شأنها أن تميز مرحلتنا المقبلة من النمو.

وأشار إلى أن إطلاق 3 عروض للمرة الأولى في قطاع صناعة الطيران الحيوي بإمارة أبوظبي، بالتعاون مع شركة عالمية مثل «هانيويل»، ينسجم مع التزامنا بتقديم منتجات وخدمات متطورة وتنافسية في قطاع الطيران.

وقال: ستسهم المذكرة في تحقيق نتائج أفضل، نظراً إلى عمق شراكتنا وطول مدتها، وسنعمل على تطوير قدرات الطيران المحلية والعالمية، ودعم عروضنا التنافسية والاستفادة من خبراتنا الرئيسة، للوصول إلى مستقبل أفضل في الإمارات وخارجها.

وقال نورم جيلسدورف، رئيس «هانيويل» لمناطق روسيا وآسيا الوسطى وتركيا والشرق الأوسط: زوّدت الشركة قطاع صناعة الطيران بتقنيات وخدمات رائدة لما يزيد على 100 عام.

وأضاف: فخورون بالتعاون لتعزيز القدرات المحلية، من خلال التصنيع المتقدم وخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة، كما يمثل هذا التحالف خطوة مهمة نحو تطوير القطاع في المنطقة. وسنتمكن من تزويد حلول ناجعة لبناء عالم يتسم بمميزات الأمان والذكاء والاستدامة والترابط.ومن المتوقع أن يسهم التعاون في تعزيز محفظة الخدمات الحالية لكلتا الشركتين، وتوفير فرص جديدة تتضمن تقنيات المواد المتقدمة وتقنيات المحركات والاتصال.

وسيربط التعاون شركة «هانيويل» بشركات أخرى رئيسة تابعة لمبادلة، وهي «ستراتا للتصنيع» - ستراتا - و«الخدمات والحلول التوربينية» و«سند لحلول الطيران».

تطوير

ستعمل الشركتان على تطوير أنظمة إدارة المراقبة الجوية الحالية، مثل نظام التعزيز الأرضي «SmartPath»، التي تعد التقنية الوحيدة في العالم التي تم اعتمادها لنظام التعزيز الأرضي، وهي تستخدم الملاحة عبر الأقمار الصناعية لمساعدة الطائرات على التحليق ضمن مسارات مختلفة للوصول إلى المطار، مما يعزز سعة المطارات والمجال الجوي ويقلل من فترات التأخير.

Email