العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تقنية

    «إيرباص» تعرض نظماً قتالية خاصة بطائرة «C295»

    تعرض إيرباص للدفاع والفضاء طائرتها من طراز C295 المزودة بنظم قتالية من نسخة ISR خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران. وتعرض الطائرة، المزودة بنطاق واسع من النظم والأسلحة القتالية التي تم اختيارها لهذه الطائرة ذات الاستخدامات العسكرية المتعددة، ضمن منطقة العرض الخارجية لـشركة إيرباص.

    ووقّعت «إيرباص» سلسلة من الاتفاقيات مع مزودي نظم قتالية جو-سطح (سطح مائي أو أرضي)، للقيام برحلات تجريبية للتأكد من الجاهزية والتوافق مع طائرة «C295».

    تم التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم مع مزودي نظم قتالية في العالم من بينهم Roketsan التركية، وExpal، وEscribano، وEquipaer الإسبانية، وكذلك Rheinmetall الألمانية، ومزودين أميركيين هما Nobles Worldwide، وUS Ordnance.

    وتم تسليم الطائرة بحلتها القتالية لزبون لم يتم الكشف عنه، وتم تزويدها برشاشات خفيفة عيار 12.7 مليمتر، تم تثبيتهما على الأبواب الجانبية للطائرة.وخلال المرحلة المقبلة، سيتم تزويد الطائرة بنظم مضادة للمدرعات من Roketsan، تحمل اسم L-UMTAS.

    محور

    وقال فيرناندو الونزو، رئيس الطائرات العسكرية في إيرباص: تتمحور استراتيجيتنا المستقبلية حول تطوير تطبيقات جديدة للطائرة C295 وطائرات أخرى. وتمتاز الطائرة بمرونتها وقدرتها على استيعاب تطبيقات وترتيبات خاصة لنظم ذات مهام محددة.

    طباعة Email