طيران الخليج توقع اتفاقية مع «سي إف إم» بـ1.9 مليار دولار لشراء محركات

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقَّعت طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ـ وشركة «سي إف إم» العالمية اليوم اتفاقية لشراء 58 محرِّكاً من محركات الطائرات من طراز LEAP-1A لتشغيل 17 طائرة إيرباص من طراز A321neo و12 طائرة إيرباص من طراز A320neo؛ بالإضافة إلى 7 محركات احتياطيّة. تبلغ قيمة هذه الصفقة حوالي 1.9 مليار دولار أميركي، وتتضمن عقداً طويل الأمد لصيانة الطائرات التي أعلنت الناقلة عن طلبيتها في يناير من العام الماضي 2016.

كما قامت طيران الخليج أيضاً بتوقيع اتفاقية لمعدَّل كل ساعة طيران مدتها 10 سنوات لدعم الأسطول، تضمن بموجبها شركة «سي إف إم» تغطية تكلفة الصيانة لجميع محركات طائرات الشركة من طراز LEAP-1A لطيران الخليج بكلفة دولار واحد لكل ساعة طيران للمحرك الواحد.

يُشار إلى أن الشراكة التجارية بين الشركتين بدأت منذ العام 1992، حيث تشغّل طيران الخليج حالياً أسطولاً جوياً مكوناً من 16 طائرة إيرباص A320ceo مزودة بمحركات CFM56-5B. هذا، ومن المتوقع أن تستقبل الناقلة 17 طائرة إيرباص من طراز A321neo و12 طائرة إيرباص من طراز A320neo، إلى جانب 10 طائرات إيرباص من الحجم الكبير.

و قال الكابتن وليد عبد الحميد العلوي ـ نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج: إن شركة «سي إف إم» العالمية هي أحد شركاء طيران الخليج التجاريين الرئيسيين الذين عملت معهم الناقلة لأكثر من عقدين من الزمان. ويعد اختيارنا لهذه المحركات لتشغيل أسطولنا المستقبلي أمراً مهماً.

وقال غايل ماهوست ـ الرئيس التنفيذي لشركة «سي إف إم» العالمية: إنه لمن دواعي سرورنا البالغ أن تعتمد شركة طيران الخليج ـ الناقلة الرائدة والعريقة وبما تتمتع به من مكانة عالمية ـ على منتجات «سي إف إم» كجزء رئيسي لتشغيل عملياتها الجويَّة. كما يشرفنا أن نكون جزءاً من هذا الفريق وأن نكون جزءاً من النمو المستمر لطيران الخليج ونجاحاتها التي تتطلع إليها.

Email