العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    متخصصون: التسجيل الطوعي يعود بفوائد كبيرة على الشركات

    أكد متخصصون في مجال الضرائب على الفوائد الكبيرة للتسجيل الطوعي في ضريبة القيمة المضافة وخاصة مع اقتراب موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ودعوا الشركات الى المسارعة في التسجيل. وقال محمد فتحي، المدير العام لشركة «الظاهري جونز اند كلارك»، الشركة المتخصصة بتقديم الاستشارات المالية ومقرها دبي: رغم أن التسجيل في ضريبة القيمة المضافة مطلوب من قبل الشركات التي تفوق أعمالها الخاضعة للضريبة فوق الحد المعتمد، إلا إنه من المستحسن أن تقوم الشركات بتسجيل أسمائها طوعاً في ضريبة القيمة المضافة وذلك بسبب العديد من الفوائد التجارية التي تعود عليها من التسجيل.

    وأضاف أن التسجيل الطوعي في ضريبة القيمة المضافة، لن يساعد الشركات على تجنب العقوبات المالية فحسب، بل سيعزز أيضاً مكانة الأعمال ويسهل التعاملات التجارية وتخفيض التكاليف. إضافة الى ذلك، انه يمنح الشركة أيضًا رقم ضريبي، وهو الأمر الذي سيغرس الثقة في الأعمال ويسهم في نموها.

    ووفقاً للهيئة الاتحادية للضرائب، يجب على الشركات التي يبلغ حجم مبيعاتها السنوية 375 ألف درهم للتسجيل عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك قبل إقرار الضريبة الجديدة في يناير 2018. وينصح كذلك بالتسجيل الطوعي للشركات الصغيرة.

    وأضاف: يتطلب التسجيل الطوعي لضريبة القيمة المضافة للشركات الالتزام بالقواعد نفسها المتبعة في أي نشاط تجاري آخر مسجل لضريبة القيمة المضافة».

    طباعة Email