تقنية

«لووب ديڤ» تطلق تطبيقاً متطورا للطلاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت لووب ديڤ، الشركة الناشئة لتطوير التطبيقات الذكية، تطبيق بريزنتلي رسمياً على منصة أبل أبستور. ومن شأن التطبيق تطوير كيفية تدوين الطلاب للملاحظات في المحاضرات. ويسمح التطبيق بتسجيل صور من واقع المحاضرة لشاشة أو سبورة المحاضر مع الصوت في وقت واحد، كما يسمح بتسجيل مقاطع الفيديو، ومن ثم يرتبهم في شرائح جاهزة ليتم تصديرها إلى ملفات مايكروسوفت بوربوينت لعرضها لاحقاً على أي برنامج يقبل عرض تلك الملفات.

وسيحظى الطلاب الذين يستخدمون الأسلوب القديم في تدوين الملاحظات بخط اليد بفرصة الاستماع بشكل فعال وتحليل وفهم المحاضرات وتدوين الملاحظات من التطبيق في نفس الوقت الذي يقوم التطبيق بالعمل الشاق من تسجيل وترتيب وإنشاء الملف النهائي. وبمجرد إنشاء الملف يمكن استعراضه لاحقاً وزيارة الشرائح التي تم تفويتها أو كانت صعبة الفهم. وروعي في تصميم التطبيق نظرية أن التركيز الفعال للطالب عادة لا يتجاوز 15 إلى 20 دقيقة في المحاضرات التي يمكن أن تستمر لأكثر من 3 ساعات.

وقال طارق لاشين، مؤسس لووب ديڤ: آن الأوان للطلاب أن يتركوا حقائبهم في المنزل حيث يكفيهم أن يأخذوا الهاتف المحمول الجامعة أو المدرسة وأداء معظم المهام على أكمل وجه.

Email