العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بعثة «تنمية الاستثمار» تختتم زيارة للولايات المتحدة

    أحمد بن سليم وإبراهيم أهلي خلال زيارة الوفد لسياتل | البيان

    اختتمت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بعثتها التجارية إلى الولايات المتحدة، حيث بحث الوفد استراتيجيات التنمية والتركيز على الاستثمارات المبتكرة، التي من شأنها تعزيز تحول إمارة دبي إلى اقتصاد معرفي ومركز للابتكار. وهدفت الزيارة الرابعة للولايات المتحدة إلى تسليط الضوء على النجاح، الذي حققته الإمارة كونها مركزاً للابتكارات الناشئة وبوابة لأسرع الأسواق الإقليمية نمواً في العالم.

    وزار الوفد الذي ضم مجموعة الإمارات، ومركز دبي للسلع المتعددة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، ومجموعة من ممثلي القطاعين العام والخاص كبار المسؤولين الحكوميين والصناعيين والمديرين التنفيذيين في سياتل، وبورتلاند.

    وكان في استقبال الوفد، عبد الله السبوسي، القنصل العام للإمارات في لوس أنجليس، وحظي الوفد بدعم من مجلس الأعمال الأميركي- الإماراتي. وعرض الوفد خلال الزيارات الميدانية والاجتماعات في المدينتين استراتيجيات دبي في مجال التنمية المستدامة.

    تركيز

    وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: عززت دبي مكانتها باعتبارها المكان الأمثل للشركات الأميركية، وبتركيزنا خلال الأعوام الثلاث الماضية على المعرفة والابتكار واطلاع الشركات الأميركية على مزايا دبي، أصبحت الولايات المتحدة سوقاً مصدراً للاستراتيجيات التوسعية إلى دبي والإمارات عموما.

    تمكين

    وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: أسهمت بعثتنا التجارية التي توجهت مؤخراً إلى منطقة شمال غرب المحيط الهادئ الأميركية، التي نظمتها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في تمكين الكيانات الرائدة في دبي من جذب مزيد من تدفقات التجارة إلى المنطقة ودفع عجلة الموجة القادمة من النمو.

    أمازون

    والتقى الوفد كبار المسؤولين التنفيذيين من شركة أمازون وخدمات أمازون ويب، ومن بينهم جيف ويلك، الرئيس التنفيذي لشركة وورد كونسومر، دبي للاستثمار الأجنبي المباشر، لمناقشة الشراكات والتوسع المستمر في دبي.

    ندوة

    وتحدث إبراهيم أهلي، مدير إدارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار عن بيئة الأعمال في دبي واستراتيجيات النمو في إمارة دبي في ندوة تحت عنوان «لماذا دبي»، التي استضافتها أوريغون للأعمال- أوريغون، وكي أل غيتس، وحضر الحدث عدد من الشركات التي تتخذ من بورتلاند مقراً لها، بما في ذلك:

    شركة كولومبيا للصناعات، وشركة كولومبيا للرياضة، وشركة سي فولن، وشركة أوربان سيستمز، وشركة، وارم سبرينغس كومبوسيت برودوكتس، وغرينبريه كومبانيز، وميناء بورتلاند، وشركة سمبيلكس للتصنيع.

    طباعة Email