العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    معرض دبي للقوارب واليخوت المستعملة اليوم

    منصور الفلاسي

    تنطلق فعاليات معرض دبي للقوارب واليخوت المستعملة 2017 اليوم عند الساعة الرابعة، ويحتضن النسخة السنوية الثامنة للمعرض نادي خور دبي للجولف واليخوت، حيث من المقرر أن تتواصل الفعاليات حتى السبت، ويشرع المعرض أبوابه لاستقبال الجمهور مجاناً من الساعة 4 عصراً وحتى 9 مساءً في اليوم الأول، ومن الساعة 12 ظهراً وحتى 9 مساءً يومي الجمعة والسبت.

    ويضم المعرض هذا العام مجموعة متنوعة من خيارات القوارب التي يصل سعر بعضها إلى 6 ملايين درهم، ويشارك في المعرض قوارب ويخوت «أي آر تي مارين» و«بوش آند نوبل»، ويخوت «برينسيس» ويخوت «إس إف»، والمصنّع العالمي «جلف كرفت»، إلى جانب أهم تجار التجزئة ومنظمي الرحلات البحرية.

    وقال عبدالله علي النون، مدير إدارة نادي خور دبي للجولف واليخوت: «تحتضن الإمارات ما يقارب 5 آلاف مرسى لليخوت، كما تسهم المشاريع الجديدة مثل «دبي هاربور» وقناة دبي المائية ومارينا ميناء راشد، في زيادة توفر مراسي اليخوت في المنطقة.

    ومع زيادة فرص الحصول على مراسي اليخوت بأسعار معقولة، جنباً إلى جنب مع التوجه المتزايد لشراء القوارب، يوفر المعرض فرصة للراغبين بشراء القوارب أو اليخوت لإيجاد ما يلائم ميزانياتهم واحتياجاتهم المختلفة».

    الطرق والمواصلات

    وتشارك هيئة الطرق والمواصلات في المعرض للعام السادس على التوالي. وأوضح منصور الفلاسي، مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، أن مشاركة الهيئة ستكون من خلال عرض وتشغيل عدد من العبرات والتاكسي المائي أثناء المعرض وذلك بهدف الترويج لخدمات النقل البحري في دبي مع إمكانية جذب مستثمرين مهتمين بتأجير القوارب بموجب عقود طويلة الأمد.

    وقال: تشارك الهيئة كذلك في المعرض بوصفها أحد الداعمين للحدث، حيث إن الهدف من المشاركة في المعرض هو تعزيز التعاون مع نادي دبي للجولف واليخوت، من خلال تفعيل الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة المواصلات العامة أواخر يناير 2012 والترويج لخدمات الهيئة في النقل البحري بين رواد نادي دبي للجولف والسائحين الذين يرتادون النادي وتحقيق الفوائد المتبادلة بين الطرفين على المدى البعيد. وخصص النادي، بموجب هذه الاتفاقية، أحد المراسي التابعة له لتكون محطة للتاكسي المائي حيث تخدم هذه المحطة كذلك رواد فندق بارك حياة الواقع داخل النادي.

    وأكَّدَ الحرص المتواصل لمؤسسة المواصلات العامة على المشاركة في جميع الفعاليات والمعارض الخاصة بالقوارب داخل الدولة وخارجها والتي من شأنها أن تُسوِّقَ وتُروِّج لباقة خدماتها المتطورة للجمهور من مختلف شرائح المجتمع من السكان والزائرين والسائحين.

    طباعة Email