العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    منتدى

    سيج: الحوسبة السحابية بوابة الاستعداد لضريبة القيمة المضافة

    استضافت شركة «سيج» منتدى حصرياً في دبي حول دور الذكاء التجاري وتأثير ضريبة القيمة المضافة في الشركات الإماراتية. وشهد المنتدى مشاركة العديد من قادة القطاعات وكبار المسؤولين التنفيذيين في سلسلة من جلسات النقاش التفاعلي.

    وخلال المنتدى، كشفت الشركة المدرجة في قائمة «فايننشال تايمز 100»، عن محفظة «سيج للحوسبة السحابية للأعمال»، وهي أحدث مجموعة من حلول المحاسبة للشركات الصغيرة والإدارة المالية المتقدمة والبرامج المتخصصة لإدارة المشاريع. وتهدف هذه المنصة السحابية إلى تلبية احتياجات الشركات الحديثة عبر مساعدتها على زيادة الإنتاجية والكفاءة.

    وقال منصور سروار، المدير الفني الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة سيج: « الالتزام بقانون ضريبة القيمة المضافة في الإمارات يتطلب تغييرات كبيرة في ما يتعلق بالتكنولوجيا والعمليات والإدارة المالية للشركات. وبما أن الشركات في هذه المنطقة لم تضطر سابقاً للتعامل مع الضرائب، فمن غير المحتمل أن تكون نظمها الحالية جاهزة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة».

    وكانت الثورة الرقمية المدعومة بتقنية إنترنت الأشياء والخدمة السحابية الذاتية موضوعاً رئيسياً خلال المنتدى. ومن شأن تقنيات إنترنت الأشياء أن تضطلع بعالم يرتبط فيه البشر والأشياء ببعضهم البعض ويتواصلون من خلال الإنترنت اللاسلكي والسحابة.

    وتشير تنبؤات لمؤسسة جارتنر الرائدة في مجال أبحاث التكنولوجيا إلى توفر نحو 8.4 مليارات جهاز متصل وقيد الاستخدام حول العالم بحلول العام 2017، وأن هذا الرقم سيرتفع إلى 20.4 مليار جهاز بحلول العام 2020.

    طباعة Email