العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عبدالله المري يترأس الاجتماع النهائي للجنة

    شرطة دبي تنهي استعداداتها لتأمين «دبي للطيران»

    المري مترئساً اجتماع لجنة تأمين فعاليات المعرض | البيان

    أنهت شرطة دبي استعداداتها لتأمين فعاليات معرض دبي للطيران 2017، الذي ينطلق الأحد المقبل بمطار آل مكتوم، ويستمر 5 أيام بمشاركة عالمية واسعة.

    وأكد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أهمية المعرض بالنسبة للدولة عامة، ولإمارة دبي على وجه الخصوص، حيث يصنف ضمن الأحداث الرئيسة على أجندة الطيران العالمي، مشدداً على قدرة الإمارات على تنظيم مثل هذه المعارض الكبرى والمتخصصة في شتى المجالات.

    سمعة دولية

    وقال: إن هذه الفعاليات حققت سمعة دولية طيبة والنجاح الذي يحققه معرض دبي للطيران يأتي ضمن سلسلة من النجاحات التي حققتها الدولة على أرض الواقع، ويحق لنا أن نفخر بالمكانة التي وصل إليها هذا المعرض، والنتائج التي يحققها على كافة المستويات الأمنية والتنظيمية والاقتصادية.

    جاء ذلك خلال ترؤس اللواء عبد الله خليفة المري الاجتماع النهائي للجنة تأمين فعاليات معرض دبي للطيران، بحضور اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، والعميد راشد خليفة المعصم، مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ.

    والعميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد مهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، وخليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وعدد من ممثلي لجنة تأمين الفعاليات من الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة بالحدث.

    جاهزية

    وأشاد القائد العام لشرطة دبي بجاهزية لجنة تأمين الفعاليات لتأمين هذا الحدث المميز الذي أصبح سمة من سمات إمارة دبي، وذلك من خلال الاجتماعات التنسيقية بين أعضاء اللجنة وتوزيع المهام، ووضع الخطة الأمنية والسيناريوهات التي نفذتها لجنة تأمين الفعاليات للتعامل مع أي طارئ محتمل.

    موضحاً أن لجنة تأمين الفعاليات أصبحت تملك الكثير من الخبرة والدراية في مجال التأمين، من خلال تأمينها العديد من الفعاليات والمهرجانات السنوية التي تقام على أرض إمارة دبي، وكانت جميعها ناجحة وعلى مستوى عال. وأعرب عن تمنياته أن يتكلل معرض دبي للطيران 2017 بالنجاح الباهر، الذي يعكس الصورة المشرفة للإمارات عامة.

    وإمارة دبي على وجه الخصوص، فالجميع يعملون بروح الفريق الواحد، والجميع يمثل جهة واحدة ودولة واحدة، هي دولة الإمارات.

    لجان

    من جانبه أكد اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، رئيس لجنة تأمين فعاليات معرض دبي للطيران 2017 أن اللجنة قد أنهت كافة استعداداتها لهذا الحدث العالمي الكبير الذي تنظمه حكومة دبي مرة كل عامين، مشيراً إلى أن مطار آل مكتوم أصبح جاهزاً أمنياً وتنظيمياً لاستقبال هذا الحدث.

    حيث أنهت جميع اللجان الفرعية المنبثقة من لجنة تأمين المعرض خططها وبرامجها المصاحبة لهذا الحدث الكبير، وقد تم عقد العديد من الاجتماعات بين الجهات الأمنية والتنظيمية، تلتها زيارات ميدانية للموقع.

    جولة

    وفي ختام الاجتماع قام اللواء عبد الله خليفة المري وأعضاء لجنة تأمين الفعاليات بجولة تفقدية شملت مرافق معرض دبي للطيران.

    طباعة Email