رأي

مشهد متنوع

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتميز مشهد ريادة الأعمال في دبي بالتنوع مع وجود كثير من الدعم، وتزخر الإمارات بفرص كثيرة لتأسيس شركات تقدم خدمات نوعية وجديدة في الأسواق، فضلاً عن البيئة المثالية لإطلاق الأعمال. إذ شكلت «ان5» في مدينة دبي للإنترنت منصة مثالية بالنسبة لي لتأسيس موقع «يوغ إنفينيتي دوت كوم»، حيث تتيح لرواد الأعمال العمل بقرب شركات أخرى تسلك طريقنا نفسه.

حيث نتشارك الخبرات ونتعلم من بعضنا، ونحصل في «ان5» على فرص إنشاء علاقات والمشاركة في ورش عمل نستمد منها مهارات جديدة، إضافة إلى توفير الإرشاد عبر مدربين مختصين، وهناك مزايا كثيرة مثل المختبرات التقنية، واستوديوهات الإنتاج، وأخرى لصنع النماذج الأولية، تشكل عوناً لرواد الأعمال في مجالات التقنية والتصميم والإعلام.

ويمثل الإصرار العامل الحيوي لنجاح رواد الأعمال، إذ لن يساعدك أحد على الوصول إلى ما يجب إنجازه سوى أنت، كما يجب أن تؤمن بنفسك وبفكرتك، وبما يجعلك متفرداً، وقد قال رجل حكيم ذات مرة بأن النجاح لا يتعلق بالفكرة التي لديك ولكن بتطبيقها، فإذا كان لديك فكرة لا تنتظر طويلاً لإطلاقها، الخطوة الأولى هي أن تبادر بالفعل وليس أن تحتفظ بالفكرة لنفسك.

وفي ظل التحديات التي قد تواجه الشركات الناشئة وفي مقدمتها الحصول على استثمارات، يجب على الجهات التمويلية أن تتفهم أن الشركة الناشئة ليست كمثيلاتها العادية والقادرة على توليد دخل خلال الأشهر الستة الأولى من تأسيسها، فنحن نبتكر كرواد أعمال، ولذلك يستغرقنا الأمر فترة أطول للوصول إلى نقطة التعادل المالي. ومن المهم توافر استثمارات مستدامة ودائمة وداعمة لنجاح رواد الأعمال.

 

مؤسسة موقع يوغ إنفينيتي دوت كوم

 

طباعة Email