العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    33150 رخصة أعمال صادرة ومجددة خلال 6 أشهر

    خلفان الحريثي

    بلغ إجمالي عدد رخص الأعمال الصادرة والمجددة التي تم إنجازها خلال النصف الأول من العام الجاري 33150 رخصة، بحسب البيانات الخاصة برخص الأعمال الصادرة والمجددة بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وفروعها خلال النصف الأول للعام 2017.

    وبحسب البيانات الرسمية فإن إجمالي رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الإمارة بلغ 33150 رخصة في النصف الأول محققاً نسبة نمو منذ بداية العام، فقد حقق الربع الأول من العام الجاري ارتفاعاً بعدد الرخص الصادرة والمجددة وصل إلى 16811 رخصة، وبلغ عددها في الربع الثاني 16339 رخصة أعمال صادرة ومجددة.

    أما من ناحية توزيع الرخص في أفرع الدائرة فقد سجلت رخص الأعمال الصادرة والمجددة في (المركز الرئيسي) مدينة الشارقة أعلى معدل بإجمالي 14444 رخصة صادرة ومجددة في النصف الأول من العام 2017، وجاء فرع الصناعية ثانياً «12315 رخصة»، في حين جاء فرع الذيد في المرتبة الثالثة «3446 رخصة» وبنمو 19% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

    والتي وصلت إلى 2896 رخصة، تلاه فرع خورفكان «1371رخصة»، ثم جاء فرع كلباء بعدد رخص بلغ 1295 رخصة صادرة ومجددة، ثم فرع دبا.

    وقال خلفان الحريثي مدير إدارة الفروع في الدائرة: «إن هذه الأرقام جاءت ترجمة لما تم تقديمه في فروع الدائرة من تبسيط للإجراءات وتسريع لعمليات إصدار التراخيص وتطوير مكاتب الاستقبال»، مشيرا إلى أنه وحسب الإحصاءات فإن حركة توزيع التراخيص جاءت متوازنة حسب التوزيع الجغرافي وهو ما نلاحظه من نمو في إصدار وتجديد الرخص في فرع الذيد، وذلك في إطار الاهتمام بالتنمية الاقتصادية الجغرافية والتوسع الأفقي وليس فقط الرأسي.

    وتوقع الحريثي نمو حركة إصدار وتجديد رخص الأعمال مع نهاية العام الحالي مدعوماً بالنمو الاقتصادي التي تشهده الإمارة وارتفاع حركة الاستثمار في المشاريع.

    طباعة Email