العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «غرفة الشارقة» تعزز العلاقات الاقتصادية مع أستراليا

    بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مع وفد رفيع المستوى من الغرفة التجارية الأسترالية العربية في ولاية نيو ساوث وايلز، تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية، وتوفير المناخ المناسب لتحقيق مزيد من التعاون بين أعضاء الغرفتين من ممثلي القطاع الخاص، في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

    واتفق الجانبان على دعم وإيجاد المناسبات والفعاليات المشتركة لتبادل الأفكار والخبرات والمبادرات الهادفة إلى اغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة والولاية، بما ينمي ويدعم العلاقات الاقتصادية البينية ويساهم في رفع معدلات التبادل التجاري.

    جاء ذلك خلال استقبال عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، لمحمد حاج، رئيس «الغرفة العربية الأسترالية»، والوفد المرافق له، بحضور محمد راشد ديماس عضو مجلس إدارة الغرفة، والدكتور سلطان الملا عضو مجلس إدارة الغرفة.

    وخالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة. وأكد العويس للوفد الزائر عمق وقوة العلاقات الثنائية، وأهمية استمرار اللقاءات وتبادل الزيارات لمواصلة بناء أفضل العلاقات بين مجتمعي الأعمال من أعضاء الغرفتين، معرباً عن استعداد الغرفة لتقديم كافة التسهيلات والدعم لرجال الأعمال الأستراليين، في إطار سياسة التنويع والتنمية الاقتصادية المستدامة التي تنتهجها حكومة الشارقة، التي من شأنها أن توفر أفضل الفرص لتأسيس مراكز للأعمال والصناعة، وإقامة المشاريع المشتركة.

    وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل تطوير حجم التبادل التجاري والاستثماري بين الشارقة وأستراليا التي تعتبر من الشركاء التجاريين المهمين لدولة الإمارات ومن جانبه أشاد بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات مع غرفة الشارقة، والدور الحيوي الذي تلعبه الغرفة في تسهيل عمل المستثمرين، والخدمات التي تقدمها لمجتمع رجال الأعمال.

    مشيراً إلى رغبة الجانب الأسترالي بتوطيد العلاقات بشكل أكبر مع الشارقة.وأثنى على المستوى الذي تشهده المنتجات الصناعية المحلية، مؤكداً أن ما لمسه رجال الأعمال الأستراليين من تسهيلات ودعم تقدمه غرفة الشارقة، يمثل فرصة مواتية لتدشين استثمارات جديدة في الإمارة.

    طباعة Email