العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «بحر دبي» تحدد مناطق الرسو وآلية النشاطات البحرية الترفيهية

    أطلقت «سلطة مدينة دبي الملاحية» باكورة خدمات «بحر دبي» التي تكتسب أهمية استراتيجية كونها مبادرة سبّاقة لوضع أطر واضحة لتنظيم آلية عمل الوسائل البحرية الترفيهية ضمن المياه الإقليمية المحلية، عبر مكاملة وتدعيم وتطوير المنتجات البحرية الترفيهية لتقديم تجربة متميزة لروّاد بحر دبي.

    وتأتي المبادرة كخطوة متقدّمة على درب تعزيز تنافسية دبي كوجهة عالمية للسياحة الترفيهية البحرية.

    وتم إطلاق منطقة برج العرب رقم (1) لتكون أول منطقة بحرية مخصصة لرسو القوارب الترفيهية وممارسة النشاطات البحرية الترفيهية في إطار المرحلة الأولى من «بحر دبي»، التي تمثل دعامة أساسية للارتقاء بقطاع الترفيه البحري.

    وأطلقت السلطة البحرية أيضاً منطقة «مرسى جمانة ويست» أو «بولغاري مارينا»، ضمن مشروع «جزيرة جمانة» في دبي، لتكون مخصصة لرسو اليخوت الصغيرة والمتوسطة والقوارب البحرية بطول 100 متر مع قدرة استيعابية تصل بحد أقصى إلى 5 سفن.

    وتنبثق أهمية المنطقتين البحريتين الجديدتين من دورهما المحوري في توفير خيارات رسو متنوعة لمالكي اليخوت الترفيهية والتجارية والخاصة واليخوت الأجنبية المسجلة لدى «سلطة مدينة دبي الملاحية» ومشغلي القوارب الخشبية ومزودي الخدمات البحرية الترفيهية والشركات البحرية، إلى جانب محفظة متكاملة من النشاطات البحرية المصرّح بها، بما فيها التجديف وصيد السمك.

    طباعة Email