بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والخبراء ورجال الأعمال

محمد بن راشد يشهد انطلاق النسخة الرابعة مــــن «منتدى الأعمال العالمي أفريقيا»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال العالمي (أفريقيا)، الذي انطلقت أعماله في مدينة جميرا في دبي صباح أمس، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والخبراء ورجال الأعمال في الدول الأفريقية، إلى جانب مجموعة من شركات القطاع الخاص، ورجال الأعمال في الدولة، ورجال أعمال وشركات أجنبية.

خبراء

وكانت الكلمة الافتتاحية في النسخة الرابعة للمنتدى، الذي تنظمه غرفة تجارة صناعة دبي، لمعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، التي رحبت برؤساء جمهوريات أوغندا ورواندا وسيشل ورؤساء الحكومات في عدد من الدول الأفريقية، ووزراء ومختصين وخبراء ورجال أعمال.

وأعربت عن ثقتها بأن هذا المنتدى الرابع سيحقق نتائج إيجابية على طريق إيجاد وخلق فرص استثمارية مشتركة بين دولة الإمارات والدول الأفريقية من جهة، وبين هذه الدول والدول الأجنبية المعنية بتوظيف أموالها في الاستثمارات الأفريقية، خاصة على مستوى القطاع الخاص، الذي يلعب دوراً محورياً في تعزيز اقتصادات واستثمارات الدول في مختلف الميادين.

علاقات تاريخية

وأشارت الوزيرة الهاشمي إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات والدول الأفريقية منذ عهد الراحل الكبير، الشيخ زايد، طيب الله ثراه، والراحل الكبير، الشيخ راشد، طيب الله ثراه. وشكرت وزيرة الدولة للتعاون الدولي، خلال كلمتها، الدول الأفريقية التي ساندت دولة الإمارات.

وصوتت إلى جانبها في عملية التصويت لاستضافة إكسبو 2020، حيث فازت دولتنا باستضافة هذا الحدث العالمي الحيوي، بفضل مساعدة ودعم الدول الأفريقية الصديقة، وبقية الدول التي صوتت إلى جانبنا.

جولة

وكان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد عرج قبل الجلسة الافتتاحية للمنتدى، على المعرض المصاحب، وتفقد عدداً من المنصات العارضة المحلية منها والأجنبية، وتوقف سموه عند منصة دبي إكسبو 2020.

حيث شرحت لسموه الوزيرة ريم الهاشمي مديرة مكتب إكسبو 2020، لدى توقفه عند مجسم ضخم لموقع المعرض العالمي في منطقة جبل علي.. تفاصيل ومكونات والمراحل التي تم إنجازها في منشآت المعرض ذي المواصفات العالمية، والمدة التي يستغرقها حتى بلوغ بنيانه التمام بإذن الله تعالى، ويصبح أيقونة معمارية وسياحية واستثمارية فريدة على مستوى المنطقة والشرق الأوسط.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بارك جهود مكتب دبي إكسبو 2020، وجميع أفراد الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالحدث، ودعاهم لإبراز هذا المعرض الدولي المميز بصورة حضارية، لا مثيل لها سابقاً، بحيث يعكس الوجه الحضاري والإنساني الراقي لدولتنا الحبيبة وشعبنا المبدع، ويحقق الأهداف الوطنية العليا لبلادنا.

 

Email