العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «ماراكاد 2017» يحشد الدعم لعضوية الإمارات في «تنفيذي المنظمة البحرية»

    ■ المشاركون خلال اختتام فعاليات المؤتمر | من المصدر

    حشدت الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الأكاديمي البحري «ماراكاد2017»، التي اختتمت فعالياتها أمس في مركز دبي التجاري الدولي أكبر قدر ممكن من الدعم والتأييد لضمان فوز الدولة بعضوية المكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية ما سيزيد من تنوع المشهد الملاحي.

    وقد نجح المؤتمر تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات، رئيس الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، في جذب أكثر من 22 مؤسسة ملاحية دولية ليمثل بذلك حدثاً استثنائياً لقطاع الملاحة ومنصة متكاملة تحفز القطاع في الدولة، وتربط بين كافة الشركاء في الاقتصاد الملاحي للمساهمة في الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات ببناء مركز دولي للاقتصاد البحري.

    وقد ناقش المؤتمر العديد من القضايا الاستراتيجية العديدة، أهمها مدى نضج المنظومة القانونية البحرية في دولة الإمارات والمنطقة، إضافة إلى تأثير التكنولوجيا في الصناعة البحرية في مختلف المجالات. كما جاء انعقاد المعرض والمؤتمر في وقت الذروة للحملة الدولية الشاملة الذي تقوم به دولة الإمارات من أجل حشد التأييد والمساندة لملف ترشح الدولة لعضوية المكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية، وقد نجح المنظمون للمعرض والمؤتمر في حشد أكبر قدر ممكن من الدعم والتأييد لضمان فوز الدولة بعضوية المكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية.

    طباعة Email