العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعاون

    اختتام قمة الشراكة الهندية الإماراتية بتعهدات استثمارية بمليار دولار

    اختتمت، أمس، قمة الشراكة الهندية الإماراتية التي استمرت على مدى يومين بتعهدات استثمارية بقيمة مليار دولار، أعلنها مجموعة مستثمرين إماراتيين وأكثر من 20 من رجال الأعمال الهنود غير المقيمين بالإمارات. وقال معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية إن الوزارة تسعى إلى زيادة التعاون في مجال السكك الحديدية والتنمية البحرية.

    مضيفاً أننا سنستثمر 60 مليار دولار في القطاع البحري لزيادة معدل مساهمتنا في الناتج المحلي الإجمالي للدولة من 5 - 25 % في السنوات العشر المقبلة، ونحتاج إلى خبرة الهند في هذه الخطوة التي ستكون فيها شراكتنا الاستراتيجية أكثر فعالية. ودعا نيتين جادكاري وزير الطرق والطرق السريعة والنقل والمواصلات والموارد المائية، المستثمرين الإماراتيين إلى اختيار تنفيذ بعض المشاريع من بين مجموعة كبيرة من مشاريع التنمية الجديدة، في إطار مبادرتي ساغارمالا وبهاراتمالا.

    وقال السفير الهندي لدى الدولة ناغديب سينغ سوري، إن حكومة بلاده قامت بإصلاحات حيوية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، والتي ستظهر في تقرير الأعمال للبنك الدولي والمقرر صدوره اليوم، وستشكل هذه الإصلاحات قفزة كبيرة في ترتيبنا، موجهاً الدعوة للمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات وتدشين الشراكات الأجنبية في مشاريع التنمية.

    طباعة Email