«الإمارات» تخرّج دفعة من دبلوم أمن الطيران والمناولة الأرضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية وبحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، احتفلت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات أمس بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الذين أنهوا برنامجي الدبلوم في أمن الطيران المدني والمناولة الأرضية.

كما حضر حفل التخريج ستيف تشابمان، نائب رئيس جامعة إيديث كوان الأسترالية وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومسؤولي مجموعة الإمارات وأولياء أمور الخريجين وأصدقائهم.

وبلغ عدد خريجي مركز الطيران والدراسات الأمنية CASS، التابع لمجموعة الإمارات، 112 خريجاً من 25 دولة. وضمت الدفعة عدداً من العاملين في مختلف دوائر وأقسام المجموعة، بالإضافة إلى موظفين لدى مؤسسات وجهات أخرى.

ونال الدبلوم 72 خريجاً درجة الدبلوم في أمن الطيران المدني، كما حصل 40 خريجاً على درجة الدبلوم في المناولة الأرضية. ويدار مركز الطيران والدراسات الأمنية، ذراع التعليم والتطوير التابع للدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، كمشروع مشترك مع جامعة «إيديث كوان» في مدينة بيرث الأسترالية.

وتحظى درجة الدبلوم، التي يحصل عليها الخريجون وتمنح وفق معايير الجامعات الأسترالية والكومنولث، باعتراف الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوفر أمام خريجي الدبلوم أيضاً خيار الحصول على نقاط معتمدة دولياً لدراسة مواد في جامعة إديث كوان مستقبلاً. ومنذ إطلاق برنامج «أمن الطيران» في عام 2003 حتى اليوم، زاد عدد خريجي مركز الطيران والدراسات الأمنية على 1500 خريج.

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات: توفر الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات للطلبة برامج تعليمية في مجال الطيران وتزودهم بالمهارات المتخصصة لإدارة المتطلبات الأمنية المتعلقة بهذه الصناعة.

قال ستيف تشابمان، نائب رئيس جامعة إيديث كوان: يسر جامعة إيديث كوان التعاون مع مجموعة الإمارات من خلال مركز الطيران والدراسات الأمنية CASS التابع للمجموعة. وتعد هذه الشراكة نموذجاً يجمع بين الصناعتين التعليمية والأعمال، حيث تدعم الدراسة الأكاديمية التطبيق العملي وتعززه.

وستواصل جامعة إيديث كوان ومركز الطيران والدراسات الأمنية العمل باستمرار على تطوير مهارات الطلبة ودعم المبادرات التعليمية والتدريبية في الإمارات.

ويتلقى الطلبة على مدى 18 شهراً سلسلة موضوعات حول أمن الطيران والمناولة الأرضية، بما في ذلك النواحي القانونية لأمن الطيران، وتقييم خطورة التهديدات والتعامل معها ولوجستيات الطيران.

ويوفر المركز، بالإضافة إلى ذلك، برامج تدريبية قصيرة للعاملين الأرضيين وأطقم الرحلات والأخصائيين الأمنيين في مختلف المجالات.

Email