14 مليار دولار التبادل التجاري بين الإمارات وكوريا الجنوبية

■ بارك كانغ هو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بارك كانغ هو السفير الكوري الجنوبي في أبوظبي أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكوريا الجنوبية خلال العام الماضي بلغ 14 مليار دولار، منها 6 مليارات دولار قيمة صادرات كوريا إلى الإمارات و8 مليارات دولار واردتها من الإمارات.

جاء ذلك في تصريحات للسفير الكوري على هامش حفل إطلاق « تقرير المسؤولية المجتمعية للشركات الكورية الجنوبية في الإمارات « والذي يسلط الضوء على حجم ونوعية الأنشطة المجتمعية التي تقدمها كبرى الشركات الكورية الجنوبية العاملة في الدولة في إطار التزامها بالمسؤولية المجتمعية للشركات.

وبحسب السفير الكوري فإنه يوجد بالإمارات أكثر من 200 شركة كورية جنوبية تعمل في مجالات الطاقة والبناء والتكنولوجيا . وعن الحركة السياحية بين الإمارات وكوريا الجنوبية، أكد السفير أن هناك نمواً كبيراً للسياحة الإماراتية إلى بلاده موضحا أنه خلال العالم الماضي زار كوريا الجنوبية أكثر من 10 آلاف إماراتي منهم 3500 بهدف العلاج.

وأشار إلى وجود ثلاث رحلات جوية يومية بين الإمارات وكوريا الجنوبية، واحدة لطيران الإمارات ومثلها لطيران الاتحاد والثالثة للطيران الكوري، كاشفاً عن أن شركة الطيران الكورية الجنوبية تدرس استخدام طائرات عملاقة لمواجهة الطلب المتزايد بين البلدين .

وأشاد السفير الكوري الجنوبي بإعلان الإمارات عام 2017 عاماً للخير، مؤكداً على أن هذه المبادرات تعتبر محفزة للجميع من أجل العطاء وخدمة المجتمع الإنساني، معتبراً أن مبادرة عام الخير تأتي استمراراً لجهود الإمارات المتميزة والمقدرة في العمل الإنساني حيث تأتي الإمارات في مقدمة الدول المانحة للمساعدات في العالم.

Email