«دبي للسياحة» تطلق مسابقة للشركات والمبتكرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» من خلال تعاون استراتيجي مع منصة «جيتكس فيوتشر ستارز»، أول مسابقة للدائرة تستهدف الشركات الناشئة في دبي وتحمل اسم «فيوتشريزم».

حيث تدعو المسابقة الشركات الناشئة والمبدعين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم للمشاركة بأفكارهم وخطط المشاريع المتميزة الخاصة بهم، والتي من شأنها أن تحدث ثورة في قطاعي السياحة والسفر بالإمارة.

وتأتي المسابقة تماشياً مع مبادرة «دبي10X» التي وجّه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الرامية إلى دعم وتسريع جهود الإمارة للتحوّل إلى مركز عالمي للابتكار خلال السنوات العشر المقبلة.

وتهدف المسابقة إلى استكشاف حلول مبتكرة، بما يتواءم مع «رؤية دبي السياحية 2020» بجذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020.

نمو

وقال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لإدارة التطوير والاستثمار السياحي بالدائرة: «شهدت مدينة دبي نمواً لافتاً وعزّزت مكانتها لتصبح عاصمة الأعمال للمنطقة.

ومن خلال هذه المسابقة المتخصصة بقطاع السياحة في الإمارة، فإننا نهدف إلى مواصلة جهود تحفيز الابتكار والتفكير الريادي، وتوفير منصة للشركات الناشئة لتشق طريقها نحو تحقيق النجاح والنمو».

فئتان

وتتضمن المسابقة فئتين رئيسيتين هما: «الضيافة» و«تجربة الزوّار»، حيث يمكن للأفراد والشركات الناشئة تقديم أفكار مبتكرة وخطط أعمال ومشاريع مبدعة. وستخضع المشاركات لتقييم لجنة من الخبراء.

حيث سيتم اختيار قائمة مختصرة لأفضل 30 مشاركة لتفوز بمساحة للعرض خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام التي ستقام في دبي خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2017. وسيتم تخصيص مبلغ 100 ألف دولار أميركي نحو «367 ألف درهم» سيجري توزيعه على الفائزين الستة كرأس مال أولي لتأسيس مشاريعهم.

من جهتها، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس، قسم إدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: «رسّخت دبي مكانتها الرائدة عالمياً منذ فترة طويلة في مجالي التكنولوجيا والسياحة، مما جعلها المكان المثالي لإطلاق مسابقة عالمية لتكنولوجيا السفر تحمل هذه الأهمية».

تسجيل

كشفت «دبي للسياحة» عن مسابقتها الجديدة خلال ورشة عمل أقيمت يوم 31 يوليو الماضي في مركز دبي التجاري العالمي. يذكر أن باب المشاركة في المسابقة مفتوح حالياً، وسيتم قبول الطلبات حتى الثامن من شهر سبتمبر المقبل، لتقديم طلب المشاركة عبر الإنترنت.

Email