«واك»: دبي المدينة المثالية لإطلاق مشاريع عالمية

شهدت دبي أمس توقيع عقد بقيمة 3.58 مليارات دولار بين مجموعة واك الباكستانية، وشركة غواندونغ الصينية لبناء مصفاة نفط تنتج 100 ألف برميل يومياً، وتحمل اسم «فالكون أويل» في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة واك «وقار أحمد خان»، إنهم اختاروا دبي لإطلاق هذا المشروع المشترك بين الجانبين الصيني والباكستاني بسبب أن هذه المدينة العالمية قطب صاعد في المنطقة.

وأضاف: «كان من المفيد لنا ولفرق عملنا الموجودة في أكثر من بلد أن نجتمع هنا حيث تتوفر وسائل الطيران والمواصلات للقدوم إلى هذه المنطقة بسهولة، كما أن دبي تزخر بالوسائل الإعلامية التي تساعد على تسليط الضوء على المشاريع الجديدة، وأعتقد أن المستقبل سيشهد اختيار كثير من الشركات العالمية لمدينة دبي من أجل إطلاق مشاريعها، علماً أننا لا نبحث هنا عن تمويل فقد حصلنا عليه فعلاً من الخارج».

وذكر وقار أحمد خان، أن لتوقيت وموقع المشروع أهمية بالغة في إطار ممر الصين -باكستان الاقتصادي، وهو مشروع وصفه بأنه «دشن عهداً جديداً سيغير من قواعد اللعبة في المنطقة»، ومن المتوقع أن يكتمل في غضون 30 شهراً من تاريخ بدء العمل.

وأضاف خان أن المجمع الجديد لتكرير النفط يحوي محطة توليد طاقة مستقلة بقدرة 100 ميجا واط إلى جانب مرفق متطور ذي قدرة تخزينية تصل إلى 3.8 ملايين طن متري، وأكثر من ٣٠٠ كيلو متر من خطوط أنابيب النفط. وكشف خان عن أن ١٠٪ من أرباح المشروع ستخصص لصالح مؤسسة غولزار الخيرية والأعمال المجتمعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات