الإمارات تشارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي في الجامعة العربية

تشارك دولة الإمارات في أعمال اجتماعات اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.. وذلك لإعداد الملفات الاجتماعية المعروضة على المجلس في دورته الوزارية المقرر عقدها الخميس المقبل. ترأس وفد الدولة محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد.

وأكد حسين بن شويش الشويش المدير العام لإدارة العلاقات الاقتصادية العربية والإسلامية في وزارة المالية السعودية أهمية العمل الاجتماعي العربي باعتباره أحد جناحي العمل العربي المشترك في منظومة المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى جانب البعد الاقتصادي.

وقال الشويش - خلال ترؤسه أعمال الاجتماع - إن الدول العربية تعول على البعد الاجتماعي للنهوض بمنظومة العمل العربي المشترك، مؤكدا أهمية التحضير للملف الاجتماعي للقمة العربية العادية في دورتها التاسعة والعشرين والتي ستعقد في الرياض مارس 2018.

من جانبه.. أكد بدر الدين علالي الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية أهمية مناقشات اللجنة الاجتماعية والتي ستتناول تقرير الأمين العام عن نشاط القطاع الاجتماعي بين الدورتين 99 «السابقة» و100 الحالية ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس. وقال - في تصريح صحفي على هامش الاجتماع - إن القطاع الاجتماعي قام بنحو 100 نشاط منها ما يختص بمحاربة الفقر وتطوير التعليم وتحسين الخدمات الصحية والاهتمام وتمكين الشباب وحماية المرأة والأطفال وحوار الحضارات.

وأضاف أنه تقرر عقد اجتماع - غدا وبعد غد - يجمع كبار المسؤولين بالدول العربية لوضع خطة تنفيذية بخصوص مواجهة الإرهاب وذلك في إطار تنفيذ القرارات الخاصة بالمؤتمر الوزاري العربي حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية والذي عقد في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في فبراير الماضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات