«الاتحادية للتنافسية والإحصاء» تنضم إلى مجموعة الأمم المتحدة للبيانات الكبيرة

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء انضمامها لمجموعة الأمم المتحدة للبيانات الكبيرة - المنظمة العالمية الدولية المعنية بعلوم البيانات الكبيرة - والتي تضم في عضويتها 22 دولة و9 هيئات عالمية وتعمل تحت مظلة الأمم المتحدة.

مبادرات

وجاء انضمام الهيئة لهذه المجموعة الدولية كعضو رسمي وممثل عن دولة الإمارات بهدف تطوير المهارات الوطنية والتعرف على أحدث التقنيات والتجارب العالمية في مجال البرامج والمبادرات الحكومية المتعلقة بقطاع البيانات الكبيرة.

وأعرب محمد حسن أهلي المدير التنفيذي لقطاع الإحصاء والبيانات الوطنية عن سعادته بهذا الترشح.. مؤكداً أن اختيار الهيئة كعضو يمثل دولة الإمارات في هذا التجمع العالمي هو فخر واعتزاز لنا.

موضحاً أن «تواجد كفاءات الهيئة ضمن هذه المجموعة العالمية التي تضم نخبة من أهم خبراء البيانات والإحصاءات في العالم ضمن فريق واحد وتحت مظلة الشعبة الإحصائية بالأمم المتحدة ميزة استراتيجية نتطلع إلى الاستفادة منها بغية أن نكون من الرواد العالميين في قطاع البيانات الكبيرة وخاصة فيما يتعلق بالخدمات الحكومية».

تدريب

وتشارك دولة الإمارات بعضوية فريق عمل الهيئة في هذه المجموعة الدولية في مجالين يتضمن الأول التدريب وبناء القدرات في مجال البيانات الكبيرة والذي يعنى بتطوير برامج تدريب وتنمية المهارات ونشر الوعي حول البيانات الكبيرة.

فيما يتضمن الثاني المشاركة الفعالة في المنصة العالمية للبيانات والخدمات والتطبيقات المتعلقة بالبيانات الكبيرة وتهدف هذه المنصة العالمية للإطلاع على أفضل الممارسات العالمية والمبادرات المميزة والفعالة الخاصة بالابتكار في منظومة الإحصاءات الرسمية وخاصة استخدامات البيانات الكبيرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات