«إكسبو 2020 دبي» يعزز فرص النمو المستدام في القطاع

صفقات عقارات الخريطة تتفوّق على الجاهزة بـ10 مليارات

بلغت قيمة صفقات شراء العقارات غير الجاهزة في دبي أكثر من 18.7 مليار درهم منذ بداية العام الجاري 2017 (لا تشمل البيع المؤجل وبيع حق المنفعة والإجارة المنتهية بالتمليك).

وطبقاً لتحليل «البيان الاقتصادي» في بيانات دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة برز تفوق مبيعات الشقق السكنية والتجارية غير الجاهزة على نظيرتها الجاهزة بفارق كبير بلغ 10 مليارات درهم إذ بلغت قيمة صفقات شراء العقارات الجاهزة للاستخدام 10.7 مليارات درهم خلال الفترة ذاتها.

ويرى المراقبون أن أداء السوق العقاري ولا سيما سوق التملك الحر وتحديداً عقارات الخريطة يتزايد، وكان لافتاً أن إيقاع الصفقات العقارية في السوق بدأ يتصاعد منذ شهري يناير وفبراير من 2017 إذ تجاوز إجمالي صفقات الشقق المباعة على الخريطة في دبي خلال تلك الفترة 6.1 مليارات درهم ويمثل الإجمالي قيمة 3966 شقة تقع في مناطق متفرقة في الإمارة.

ويرى مراقبون أن السوق العقاري انطلق في العام الجاري بروحية أكثر تفاؤلاً على صعيد حركة البيع والشراء ولا سيما بعد الأداء القوي الذي حققه السوق في العام الماضي 2016 عندما ضخ 42 ألف مستثمر استثمارات بقيمة تجاوزت 91 مليار درهم بدعم من العدد الواسع للمشاريع الجديدة التي أطلقتها شركات تطوير عقاري العام الماضي وتجاوزت قيمتها 100 مليار درهم، فضلاً عن إنجاز مشاريع هائلة ودخولها حيز الخدمة لتلبي الطلب المتزايد على فئات معينة.

ويتوقع أن تكتسب سوق العقارات في دبي مزيداً من الزخم في العام الحالي، وأن تشرع في موجة صاعدة جديدة من النمو المستدام في ضوء استعدادات دولة الإمارات لاستقبال معرض «اكسبو 2020 دبي»، حيث ستشهد السوق موجة متجددة من زخم النشاط والنمو المستدام لمواكبة الطلب الجديد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات