غرفة الشارقة تؤهل مقيّمين داخليين

نظّمت جائزة الشارقة للتميّز الاقتصادي، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة، دورة تدريبية لإعداد وتأهيل مقيّمين داخليين من أبناء الدولة من الدوائر الحكومية بإمارة الشارقة في مجال التميّز وفق نموذج التميّز الأوروبي (EFQM).

وركّز البرنامج التدريبي للدورة التي استضافتها غرفة الشارقة في مقرها على مدى ثلاثة أيام واختتمت مؤخراً، على تعزيز قدرة المشاركين على تحديد أوجه التميّز وفرص التحسين في المؤسسات وفق معايير التميّز، وإعداد تقارير داخلية تعكس واقع تميّز المؤسسة، بالإضافة إلى إعداد وثائق الترشيح.

وشارك في الدورة التي حاضر فيها الدكتور عيسى القايدي، محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة، وإبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في الغرفة، وندى الهاجري المنسق العام لجائزة الشارقة للتميز الاقتصادي.

تميّز

وقال محمد أحمد أمين، إن تنظيم الدورة جاء في إطار سعي الغرفة إلى تعزيز المعرفة والفهم العميق لمفاهيم ومعايير التميّز وإدارة الجوائز وفق منهجية الرادار وكيفية إجراء التقييم الداخلي وتقديم تحليلات قيّمة للمؤسسة، بما يمكّن المشاركين من تحديد أوجه التميّز في عمل مؤسساتهم وفرص التحسين وكيفية إعداد وثائق الترشيح، وبالتالي زيادة الوعي لفرق العمل.

تطوير

وأكد أمين حرص غرفة الشارقة على خدمة مجتمع الأعمال وتطوير أدائه وتعزيز البيئة التنافسية للإمارة، من خلال تعميم برنامج التميّز ونشر ثقافة الجودة المؤسسية ضمن القطاعين العام والخاص العاملة في الإمارة، وعبر تطبيق أرقى المعايير المتعلقة بإدارة الجودة والتميز والتشجيع على تطبيق أفضل الممارسات العلمية والعملية في تنمية الكوادر البشرية وترسيخ الابتكار والإبداع في بيئات العمل، عن طريق إعداد وتنفيذ برامج ومناهج تتناسب مع طبيعة المؤسسات واحتياجاتها وطاقات العاملين فيها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات