«اقتصادية عجمان» تسهل النشاط الاستثماري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت «دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان» أخيراً، نظام (ISIC4)، القائم على تسهيل عملية الربط الإلكتروني مع الدوائر المحلية الاتحادية وتسهيل الإجراءات الحكومية، التزاماً منها بتحسين البيئة الاستثمارية وتطبيق أفضل ممارسات الأعمال التي من شأنها استقطاب المستثمرين الدوليين للاستفادة من الفرص الواعدة والقدرات التنافسية لإمارة عجمان. وتكمن أهمية النظام الجديد في كونه دعامة أساسية لتعزيز تنافسية الأعمال، من خلال تسهيل مزاولة أكثر من 3700 نشاط اقتصادي من قبل المستثمرين، ما يصب في خدمة رسالة الدائرة في تحقيق اقتصاد مزدهر لرفاهية سكان عجمان.

ويهدف نظام (ISIC4) إلى تسهيل عملية الربط الإلكتروني بين الدائرة والهيئات الحكومية المحلية الاتحادية، في ظل تطابق الأنشطة الاقتصادية فيما بينها. ويستند النظام إلى آلية قائمة على تقسيم الأنشطة الاقتصادية بدقة عالية، فضلاً عن توحيد الأنشطة والمؤشرات والمفاهيم الاقتصادية والاجتماعية وتسهيل تبادل وتدفق ومعالجة البيانات بين المؤسسات والهيئات المحلية المختلفة، من أجل رفع نتائج التنافسية على مستوى إمارة عجمان ودولة الإمارات.

وقال سعود الشمري، مدير إدارة التسجيل والتراخيص الاقتصادية في الدائرة: «يكتسب (ISIC4) أهمية استراتيجية بالنسبة لنا، كونه دعامة أساسية لتمكين المستثمرين من تحديد ومزاولة أكثر من 3700 نشاط اقتصادي بشكل أكثر دقة وتفصيلاً، في خطوة متقدمة على درب تعزيز بيئة الأعمال والاستثمار».

وأضاف الشمري: «نتطلع بثقة حيال البدء بتطبيق النظام الجديد، الذي سيسهم في رصد وتحديد جميع التغيرات العالمية الحاصلة على مستوى تصنيف الأنشطة».

Email