بهدف تعزيز ركائز أجندة السعادة والارتقاء بتجارب المتعاملين وجودة الخدمات

دبي الذكية تبتعث أبطال السعادة للتدريب بمعهد «ديزني»

عائشة بن بشر تتوسط أبطال السعادة المبتعثين الى الولايات المتحدة الأميركية | البيان

تبتعث دبي الذكية مجموعة من أعضاء أبطال السعادة من الدوائر الحكومية المختلفة في إمارة دبي، وذلك لحضور دورة تدريبية متخصصة في مجال «جودة الخدمات» في معهد ديزني بولاية أورلاندو الأميركية تبدأ من تاريخ 9 وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، وذلك ضمن سعيها إلى تحقيق أهداف أجندة السعادة وتعزيز مفهوم التدريب والتعليم الذي يُعد أحد أهم ركائز الأجندة، وسعياً نحو تأهيل الكوادر الإماراتية في مجال السعادة من خلال تقديم أفضل مستوى خدمات لجمهور المتعاملين.

أجندة

وأكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، سعي المكتب الدائم والحثيث إلى طرح وتنفيذ البرامج المبادرات التي من شأنها المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف أجندة السعادة، لتعزيز سعادة الناس والتأثير بها بشكل إيجابي، من خلال اعتماد منهجية علمية قائمة على عدة ركائز تشتمل على التوعية والتغيير والتعرف على احتياجات الناس بشكل أقرب.

وأضافت بن بشر: لاشك أن تلبية احتياجات الناس والتعرف على متطلباتهم بشكل يضمن تحقيق السعادة لهم، يتطلب وجود فرق عمل مؤهلة في كافة الجهات الحكومية الخدمية بإمارة دبي، التي تمتلك القدرة على فهم واكتشاف هذه الاحتياجات والعمل على تهيئة البيئة المناسبة لها بشكل استباقي، ومن خلال البرامج التدريبية والتأهيلية التي تطلقها دبي الذكية بالتعاون والشراكة مع الجهات والمعاهد الدولية المرموقة في مجال تطوير جودة الخدمات سيتم تحقيق هذا الهدف، والاستفادة من الخبرات والممارسات الدولية لتعزيز تجربة السعادة في مجتمعنا وتحسين الخدمات المقدمة على كافة الصُعد.

مسار

وفي هذا الإطار عقدت دبي الذكية أول من أمس اجتماعا تمهيديا مع أبطال السعادة المشاركين في البرنامج التدريبي، وذلك بهدف استعراض مسار الرحلة إلى ديزني l مناقشة تفاصيل الدورة التدريبية من قبل المشرفين عليها في دبي الذكية.

ويسلط البرنامج التدريبي الضوء على الأساليب اللازمة لتحسين مستوى الخدمات في المؤسسات والجهات، إلى جانب طرق التحول من جهة مزودة للخدمات إلى جهة تقدم اختيارات متعددة للخدمات أمام المتعاملين. كما يسعى البرنامج إلى مناقشة المعايير المؤدية إلى تقديم خدمات أكثر جودة لخلق تجربة أفضل لدى الناس، وطرق استخدام أدوات القياس للتعرف على احتياجات ورغبات المتعاملين على المستوى الفردي.

توضيح

كما سيعمل البرنامج على توضيح العمليات اللازمة لتطوير الثقافة العامة لدى المشاركين لتقديم خدمات استثنائية بشكل مستمر، بالإضافة إلى الأساليب الصحيحة لمعالجة التحديات أو ضعف الخدمات وتحويلها إلى فرص لتعزيز العلاقات مع المتعاملين.

ويقدم معهد ديزني برامج متخصصة في مجالات تحسين جودة وفعالية الخدمات، التي تتسم بكونها تُطرح بأسلوب تفاعلي وجذاب وبشكل يتم فيه توظيف التجارب والخبرات الميدانية ودراسات الحالة لتطوير مهارات الأفراد. كما تتضمن هذه البرامج نشاطات جماعية وفردية تضمن تحقيق أعلى قدر من الفائدة للمشاركين وتدعم خططهم لتطوير الخدمات في مؤسساتهم على اختلاف مجالاتها.

31

تهدف الدورة التدريبية إلى تعريف أبطال السعادة المشاركين في البعثة والبالغ عددهم 31 بطل سعادة من الدوائر الحكومية المختلفة لإمارة دبي، على أفضل الممارسات العالمية في مجال جودة الخدمات، إلى جانب تطوير قدراتهم لتطبيق معايير الأداء ذات الفعالية العالية، بما يعزز تجربة العملاء في كافة الدوائر الحكومية ويقدم لهم أفضل التجارب، وكذلك يحقق مستهدفات أجندة السعادة الخاصة بدبي الذكية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات