600 شركة من 40 دولة في معرض الصيد بأبوظبي سبتمبر المقبل

الدورة القادمة ستكون الأكثر تميزاً في تاريخ المعرض بمساحة 43 ألف متر مربع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك 600 شركة من 40 دولة منهم ما نسبته 23 % من العارضين الجُدد في الدورة الـ «15» من المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2017» خلال الفترة من 12 ولغاية 16 سبتمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بتنظيم من نادي صقاري الإمارات ودعم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وبرعاية كل من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة وواحة الزاوية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات.

ويعد المعرض الدولي للصيد والفروسية أحد أهم المحطات التراثية الثقافية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وملتقى خليجياً اجتماعياً شاملاً يُعنى بالصيد المُستدام.

وكشف عبدالله بطي القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2017» أن الدورة القادمة ستكون الأكبر والأكثر تميزاً في تاريخ المعرض بمساحة 43 ألف متر مربع، وتوقعات باستقطاب بأكثر من 100 ألف زائر على مدى خمسة أيام من خلال فعاليات وأنشطة مميزة.

وتشهد الدورة القادمة إعادة توزيع قطاعات المعرض بما يضمن تسهيل جولة الزوار وتنشيط مبيعات العارضين بحيث تستقطب المهتمين في كل مجال كالصقارة والفروسية وأسلحة الصيد والصيد البحري ورحلات السفاري.

وتنقسم أجنحة المعرض إلى مناطق تتيح للزائرين أن يشهدوا التراث الثقافي بمختلف جوانبه وأن يتعرفوا مهارات الصيد ومُعدّاته والرياضات البحرية والخارجية ورياضة الفروسية وذلك على نحو يوجه الزائر في تجربة تثقيفية ملهمة ومؤثرة.

وقد وضعت اللجنة العليا المنظمة خطة لتطوير المجالس الشعبية في مختلف أرجاء المعرض لجعلها أكثر ملاءمة للزوار وتعريفهم بالصناعات الإماراتية التقليدية والمأكولات الشعبية وكرم الضيافة فضلاً عن إقامة معرض للفن والرسم الغرافيتي الحي أمام الزوار في إطار الدور الكبير الذي يلعبه الفن في المشهد الثقافي عموماً.

وسيتم تفعيل أكبر لساحة العروض التي حازت على إعجاب السياح والزوار في الدورات الأخيرة وتشتمل هذا العام على فعاليات عروض الكلاب البوليسية ومزاد الهجن ومزاد الخيل واستعراضات الخيول بإشراف نادي ظبيان للفروسية ومسابقة جمال السلوقي العربي إضافة لمشاركة حديقة الإمارات للحيوانات.

وينظم المعرض فعالية الرماية بالسهام بالتعاون مع مجموعة من العارضين الدوليين (آرتشري أتاك وآرتشري لوجستكس).

وتحظى فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية باهتمام عشرات الآلاف من الزوار من إمارة أبوظبي وكافة أنحاء دولة الإمارات.

وأكد مشاركون في الدورات السابقة لمعرض الصيد أنهم لا يلتقون بأصدقائهم وأبناء مهنتهم في دول الخليج العربي إلا في معرض أبوظبي الذي يُعد أكبر معرض للصيد والفروسية في المنطقة ككل بل أضحى معرضاً عالمياً تحرص كبرى الشركات العربية والعالمية.

Email