«ماتريالز هاندلنغ» بدبي في سبتمبر

ينطلق في دبي الشهر المقبل معرض «ماتريالز هاندلنغ» المتخصص في صناعة اللوجستيات، الذي تنظمه ميسي فرانكفورت، في الوقت الذي يتوقع أن ينمو سوق معدات معالجة المواد المؤتمتة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يُقدر حجمه بـ 304.52 ملايين دولار في عام 2017، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8.6% ليصل إلى 498.5 مليون دولار بحلول عام 2023. ومن المتوقع أيضاً أن يتركز القدر الأكبر من هذا النمو في المنطقة في المركبات آلية التوجيه، ونظم التخزين والاسترجاع المؤتمتة، والرافعات المؤتمتة، الروبوتات والناقل الآلي وأنظمة الفرز.

ووفقاً لأبحاث شركة «ماركتس آند ماركتس»، فإن هذه الاستثمارات تعمل على زيادة الطلب على مقدمي الخدمات اللوجستية وأنظمة النقل ومعدات مناولة المواد وحلول سلسلة التوريد، لافتة إلى أن السعودية تعد أكبر منتج ومصدر للمواد الكيميائية في دول مجلس التعاون الخليجي، وبالتالي فإن صناعة المواد الكيميائية تزيد من نسبة الطلب على الأنظمة المؤتمتة التي توفر الوقت والجهد وتحافظ على سلامة العمال في بيئة العمل.

واستحوذت المملكة العربية السعودية على 84% من سوق معدات مناولة المواد المؤتمتة في دول مجلس التعاون الخليجي، لتبرز كوجهة جذابة للعمليات اللوجستية وعمليات التخزين بفضل نمو الاستثمار في البنية التحتية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات