آلية تطبيق «القيمة المضافة» في الإمارات محور «سيج»

نظمت شركة «سيج» المتخصصة في مجال تكنولوجيا المحاسبة المتكاملة وكشوف الرواتب وأنظمة الدفع أخيراً، فعالية خاصة للمستخدمين لمساعدة أصحاب الأعمال على التعامل مع ضريبة القيمة المضافة المزمع بدء العمل بها في دولة الإمارات في يناير 2018.

وتعرف ضيوف مؤتمر «سيج 300» الذي عقد أول من أمس في فندق أرماني في برج خليفة في دبي وهو مخصص لأقسام المحاسبة والمالية والمبيعات والمشتريات ولموظفي الشؤون اللوجستية، على أحدث التطورات في مجالات التكنولوجيا والأعمال وسيستمعون إلى قصص النجاح من مستخدمي «سيج» الآخرين وسيطلعون على أحدث حلول «آي إس في» و«أو إي إم» من «سيج».

ويعتبر «سيج 300» من أقوى حلول إدارة الأعمال وهو يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يبلغ عدد مستخدميها المئات على تنظيم أساليب العمل وزيادة التعريف بالخدمات التي تقدمها. واطلع الضيوف خلال مؤتمر المستخدمين على البرامج التي بإمكان الشركات استخدامها للتحضير لضريبة القيمة المضافة المزمع تطبيقها في المنطقة.

وحسب الشركة، ستقوم جميع دول مجلس التعاون الخليجي بتطبيق النظام الجديد على مدى 18 شهراً وهو إجراء غير مسبق سيتطلب تشريعات جديدة في كل نطاقٍ قضائي. وباعتبار أن التسجيل إلزامي في الضريبة لمن تزيد عائداته سنوياً على 375 ألف درهم، وطوعي لمن تزيد عائداته على 186 ألف درهم سنوياً، سيؤدي هذا الإجراء إلى تأثر عدد كبير من الشركات.

وقال آرون وايت، المدير الإقليمي لـ«سيج» الشرق الأوسط: «لدى العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بعض المخاوف من آلية عمل ضريبة القيمة المضافة المرتقبة ولكن لن يكون هناك صعوبة في التحضير لها. فبرنامج المحاسبة لدى الشركة مصمم لمساعدة الشركات على إدارة ومعالجة وتقديم الضريبة بسهولةٍ وسرعة ما يمنح المستخدمين وقتاً أكبر للتركيز على الأعمال بدلاً من إضاعته على الأمور الإدارية والروتينية».

وأضاف: «نتطلع إلى الترحيب بعملائنا المميزين في مؤتمر سيج 300 للمستخدمين في دبي لمناقشة ضريبة القيمة المضافة والتغييرات التي ستُحدثها في مشهد العمل في السنوات المقبلة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات