بين 18 من رواد الأعمال والمشاريع الناشئة من 16 بلداً

منافسة لتقديم «الابتكار المؤثر» والفوز بمنح إكسبو لايف

أعلن برنامج إكسبو لايف التابع لإكسبو 2020 دبي عن تنافس 18 من رواد الأعمال والمشاريع الناشئة، من 16 بلداً من مختلف أنحاء العالم، على «منح الابتكار المؤثر»، حيث قدموا، أمام فريق من الخبراء في دبي، حلولاً قابلة للتطوير وتوسيع نطاقها يعتقدون بقدرتها على منح حياة أفضل لمجتمعاتهم.

ويسعى المشاركون في برنامج إكسبو لايف، الذي وصل عدد المتقدمين لدورته الثانية عبر بوابته الإلكترونية، إلى أكثر من 500 متقدم من 86 دولة، إلى الحصول على تمويل من إكسبو لايف، الذي خصص 100 مليون دولار أميركي (367 مليون درهم) لدعم الابتكار في أي مكان من العالم، بهدف جعل إكسبو 2020 دبي محركاً للابتكار العالمي الذي من شأنه أن يكون مصدر إلهام ومحفزاً لإيجاد حلول خلاقة قابلة للتطوير.

وتابع مراحل تقديم الحلول، حشد من ممثلي السفارات والقنصليات الهندية والفلبينية والأفغانية والإيطالية والفنلندية والدنماركية بالإضافة إلى البريطانية والأميركية والكندية. وحضر اللقاء أيضاً، ممثلون عن شركاء إكسبو 2020 دبي من فئة شريك رسمي أول، من شركة سيمينس، وموانئ دبي العالمية واتصالات، وبنك الإمارات دبي الوطني، وإس. إيه. بي.

واستضافت الجولة الثانية 18 مشاركاً من مقدمي الطلبات لفئة «منح الابتكار المؤثر» لثلاثة أيام في دبي، صقلوا خلالها مهاراتهم من خلال تواصلهم مع المرشحين الآخرين وممثلي إكسبو 2020 دبي وشركائه.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم الإعلان عن أسماء المستفيدين في الجولة الأولى من المنح، بعد عملية فرز مماثلة، حيث تلقى 29 مشروعاً من 22 بلداً منحاً، بعد أن تم استعراضها مباشرة أمام لجنة تقييم في دبي خلال مارس الماضي، بما في ذلك ثلاثة مشروعات من الإمارات.

حلول مبتكرة

قال يوسف كايرز، نائب رئيس إكسبو لايف «كانت استضافتنا للمشاركين خلال الأيام الثلاثة الماضية تهدف إلى تواصل العقول وإيجاد حلول تخدم المجتمعات، وتبني حلول مبتكرة لتتطور وتنمو على نطاق عالمي.

ومن خلال إكسبو لايف، يضمن إكسبو 2020 دبي تعزيز الابتكار ومكافأته، وتحقيق تغيير إيجابي والتغلب على التحديات التي تواجه المجتمعات، ودعم نمو المشاريع التي من شأنها تحسين الحياة في جميع أنحاء العالم».

طلبات

ويفتح برنامج «منح الابتكار المؤثر» الذي يعد أبرز فعاليات مبادرة إكسبو لايف، باب تقديم طلبات المشاركة مرتين سنوياً. ويوفر البرنامج منحاً، من أجل دعم نمو المشاريع الاجتماعية والشركات الناشئة ومشاريع النفع العام من مختلف أنحاء العالم، والتي تعمل على تطوير حلول مبتكرة لها تأثيرات وانعكاسات اجتماعية وبيئية إيجابية في مجالات «الفرص والتنقل والاستدامة» التي تمثل المواضيع الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي. وتفتح أبواب المشاركة في الجولة الثالثة من «منح الابتكار المؤثر» في 20 سبتمبر المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات