«إكسبو دبي» يتيح إنتاج سلع مرخصة لملايين الزوار

أعلن إكسبو دبي 2020 عن إتاحة الفرصة لمنتجي الملابس والأدوات المنزلية لإنتاج سلع مرخصة ستتاح للبيع أمام جمهور عالمي ضخم يتكون من 25 مليون زائر متوقع خلال الأشهر الستة للاستضافة المرتقبة.

وإنتاج هاتين الفئتين الجديدتين سيكون فرصة لتعزيز العلامة التجارية للشركات العالمية للولوج إلى أسواق المنطقة التي يسكنها أكثر من 3 مليارات نسمة، وهي فرصة أيضاً للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الدولة والمنطقة لتعريف العالم بالصناعات الحرفية في الملابس والأدوات المنزلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بتنوع ثقافتها.

وبهدف تنظيم إكسبو مميز يبقى في الذاكرة لسنوات طويلة، ويعود بالنفع على جميع القطاعات، خصص فريق منح التراخيص، لإنتاج سلع تحمل علامة إكسبو 2020 دبي، البوابة الرقمية لطرح العقود والمناقصات (esource.expo2020dubai.ae) للتسجيل ومواكبة جميع الفرص التجارية المتاحة في الوقت الحالي والتي ستتاح في المستقبل.

منافذ

وسيجري بيع منتجات إكسبو 2020 دبي المرخصة التي ستضم أكثر من 5000 سلعة مميزة في منافذ مختارة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، من ضمنها متجر المستقبل الذي تمتد مساحته على 3000 متر مربع، وأيضاً ستباع المنتجات المرخصة عبر الإنترنت. كذلك يرحب إكسبو 2020 دبي بجميع الشركات لاستغلال الفرص خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز صورتها وإمكاناتها واستعراض قدراتها أمام جمهور عالمي عريض.

وقال نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي «يوفر إكسبو 2020 دبي منصة فريدة للمنتجين المحليين والعالميين لعرض منتجاتهم في واحدة من أكثر الأسواق أهمية في العالم، كما يوفر لشركات المنطقة فرصة للتعريف بأحدث منتجاتها ومن ثم الدخول إلى أسواق العالم من أوسع الأبواب».

«ومما يجعل المشاركة في إنتاج سلع مرخصة أمراً مميزاً هو أن 70% من زوار إكسبو 2020 دبي من المتوقع قدومهم من خارج الدولة، ومنهم من يزورون الدولة أو المنطقة لأول مرة، وهو ما يجعلهم مقبلين على اقتناء منتجات ربما لم يروها من قبل، وهذا يشكل فرصة للجميع للتعريف بجودة منتجات المنطقة التي تعكس حضارتها ذات الجذور الضاربة في عمق التاريخ».

وسيطرح إكسبو 2020 دبي منتجات من أنواع وأصناف عديدة وبأسعار مناسبة ومنافسة ترضي أذواق الزوّار على اختلاف اهتماماتهم، وهو ما يتيح لهم العودة إلى بلدانهم حاملين معهم تذكارات من الحدث العالمي.

ووفقاً لبحث أجرته غرفة دبي في العام الماضي، قُدّرت قيمة سوق الملابس والأحذية في دبي وحدها بمبلغ 12.8 مليار دولار أميركي (47 مليار درهم)، مسجلة نمواً سنوياً بنسبة 5.5% في المبيعات منذ عام 2010.

منتجات

ويشرح العلي مميزات منتجات إكسبو 2020 دبي عن غيرها المتوفرة في الأسواق قائلاً «ستكون هذه المنتجات الوحيدة من نوعها والمرخصة رسمياً لتحمل العلامات التجارية الخاصة بـالحدث. وسوف يتضمن كل منتج صورة مجسمة أو رسماً بارزاً يُثبت أنه من منتجات المعرض الأصلية. وسوف تجسّد هذه المنتجات العلامة التجارية ورسائل إكسبو 2020 دبي، كما أنها متنوعة جداً لتلبي متطلبات وترضي أذواق الصغار والكبار، رجالاً ونساءً وأطفالاً».

علامة

وستتاح أمام ضيوف الإمارات من مختلف أنحاء العالم فرصة الانتقاء من بين 5 آلاف صنف لمنتجات تحمل علامة إكسبو 2020 دبي التجارية، علماً أن أول هذه المنتجات سيُطرح في الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات