بدء استلام طلبات الترشح لجائزة «أفكار الإمارات 2017»

بدأت مجموعة دبي للجودة في استلام استمارات الترشح للدورة السادسة لمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات 2017، والذي ينظم تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي ورئيس مجموعة طيران الإمارات والراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة، وسوف يعقد في شهر أكتوبر المقبل بدبي.

ومنذ عام 2012 يتبنى الحدث أولوية من أولويات إستراتيجية الدولة وهي التشجيع على الابتكار والإبداع والتطوير المُستدام وتشجيع المؤسسات على الاستثمار في الكوادر البشرية التي تمثل قاطرة الإبداع والطموح ومن خلال خلق بيئة عمل مشجعة ومحفزة على الإبداع والابتكار وإبراز أهمية التنمية البشرية فى الارتقاء بجودة العمل وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء، وترسيخ قيم التميز والابتكار في منظومة العمل.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز الأفكار الوطنية والمحلية المُبدعة مع تسليط الضوء على المبدعين والمخترعين المواطنين والمقيمين، لإبراز مدى أهمية دور الشباب على السواء في دفع عجلة التنمية والعمل على تعزيز الهوية الوطنية وتحفيز وتشجيع الأفكار الإماراتية، مع عرض أفضل الممارسات فى الإبداع والابتكار.

وقالت فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة المجموعة: «نحرص كل عام على تنظيم مؤتمر وجائزة أفكار الإمارات لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار الذي يشكل رافعة أساسية لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأيضاً إيماناً منا بأهمية تعزيز الإستراتيجية الوطنية للابتكار وتطوير منظومة العمل بالمؤسسات محلياً مما يعزز مكانة الإمارات ضمن أكثر دول العالم ابتكاراً تحقيقاً لرؤية 2021، ونهدف من وراء تنظيم مؤتمر أفكار الإمارات سنوياً كي يصبح الابتكار عادة حكومية وممارسة يومية وثقافة مؤسسية راسخة».

جديد المؤتمر

وأضافت المهيري: «يظهر المؤتمر في حُلة جديدة هذا العام من خلال قبول طلبات الترشيح من المواطنين والمقيمين بالدولة حيث كان يقتصر التقديم على المواطنين فقط، وبذلك نبرز دور الكوادر البشرية على السواء من خلال إيجاد منصة محلية إبداعية تحفيزية، كما يطرح المؤتمر هذا العام مجموعة محاور متميزة مبنية على منهجية مدروسة تستخدم طرق ووسائل مبتكرة للتوصّل إلى أفكار ابتكارية».

وأضافت المهيري: لقد أصبحت دولتنا معروفة على مستوى العالم كرمز للابتكار والإبداع من خلال عقد مؤتمرات دولية مثل مؤتمر وجائزة الإمارات الذي يساهم على تبادل وعرض التجارب المميزة والإبداعية والمبتكرة من قبل المؤسسات الرائدة المحلية والاتحادية المشاركة بالمؤتمر من كافة قطاعات الدولة.

وتدعو "دبي للجودة" جميع المؤسسات والشركات بالدولة إلى التقديم على الجائزة حيث سيتم تكريم أصحاب أفضل الأفكار الإبداعية والمشاركين من قبل المؤسسات عن أفضل إنجازاتهم في الدورة السادسة للجائزة عن الفئات التالية: مجال تعزيز اللغة العربية. ومجال تعزيز الهوية الوطنية. ومجال التشجيع والمشاركة وتمكين المواطنين.وأشارت إلى أن اخر موعد لاستلام الطلبات 20 سبتمبر المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات