طائرة «الإمارات» إيرباص A380 تصل إلى كولومبو للمرة الأولى

استقبلت سريلانكا أمس ولأول مرة طائرة من طراز الإيرباص A380 في رحلة تجارية، وذلك مع هبوط طائرة طيران الإمارات العملاقة في مطار باندرانايكا الدولي. وقاد الطائرة القبطان السريلانكي يودايا تيليكيرانتي، ومساعده الإماراتي الضابط أول سعيد المهيري.

ووصل على متن الطائرة عبد الحميد عبد الفتاح كاظم الملا سفير دولة الإمارات لدى سريلانكا، وأحمد خوري نائب رئيس أول طيران الإمارات لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي وعدد من كبار الشخصيات. وكان في استقبال الوفد نيمال سيريبالا ديسلفا وزير الطيران والنقل وعدد من المسؤولين السريلانكيين.

وسيّرت طيران الإمارات طائرة A380 لخدمة رحلتها المنتظمة إلى كولومبو «ئي كيه 654/ ئي كيه 655» لمرة واحدة فقط، بدلاً من البوينج 777، مشاركةً منها في الاحتفال بتدشين مشروع تطوير مدرج مطار باندارانايكا الدولي.

ومكثت الطائرة على أرض المطار 6 ساعات لإتاحة الفرصة أمام المدعوين من كبار الشخصيات والشركاء التجاريين وممثلي وسائل الإعلام للقيام بجولة في داخل الطائرة، والاطلاع على مرافقها وتجهيزاتها الفريدة، بما في ذلك حمام الشاور سبا في الدرجة الأولى والصالون الجوي.

وأكد أحمد خوري أن تسيير طائرة الإيرباص A380 إلى كولومبو يعكس متانة العلاقات بين طيران الإمارات وسريلانكا والتزام الناقلة القوي نحو تلك الدولة. وقال في كلمة ترحيبية بالمدعوين: «يشير هذا الحدث إلى أن مطار باندرانايكا الدولي أصبح جاهزاً الآن لاستقبال هذا الطراز من الطائرات، وهذا إنجاز مهم في ضوء تركيز الحكومة السريلانكية على تطوير السياحة، ونحن من جانبنا مستعدون لتشغيل هذه الطائرة لخدمة رحلات منتظمة إلى سريلانكا في الوقت المناسب حسب تطور الطلب على هذا الخط».

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغّل في العالم لطائرات الإيرباص A380 حيث يضم أسطولها 96 طائرة من هذا الطراز ولديها طلبية مؤكدة لشراء 46 طائرة أخرى من الطراز ذاته، وتخدم الناقلة بهذه الطائرات حالياً 48 محطة، أي نحو ثلث عدد محطات شبكة خطوطها العالمية.

ونقلت طيران الإمارات أكثر من 80 مليون مسافر على متن طائرات الإيرباص A380 العملاقة منذ دخولها الخدمة في عام 2008.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة سريلانكا في أبريل 1986، وتسيّر حاليا 34 رحلة أسبوعياً من كولومبو، 27 منها غربا نحو دبي وماليه عاصمة المالديف، وسبع رحلات شرقا إلى سنغافورة. وتعمل جميع هذه الرحلات بطائرات البوينج 777-300ER.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات