دبي تحتضن «سيفيكس» للمأكولات البحرية سبتمبر

يترقّب قطاع المأكولات البحرية في المنطقة انطلاق فعاليات معرض «سيفيكس الشرق الأوسط» في الفترة بين 18 و20 سبتمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يقام ضمن ستة معارض تجارية مختصة في مجالات الضيافة والأغذية والمطاعم، تنعقد تحت مظلة «أسبوع دبي الدولي للضيافة».

وقد أصبح «سيفيكس» في دورته السادسة هذا العام، أكبر منصة رئيسية لتوريد المأكولات البحرية من جميع أنحاء العالم، ما يتيح للموردين في المنطقة تلبية الطلب المتزايد على الأطعمة البحرية، في ضوء توقعات بوصول قيمة سوق الأسماك والمأكولات البحرية الإقليمية إلى 7.3 مليارات دولار «26.8 مليار درهم» بحلول العام 2021، وفقاً لشركة «يورومونيتر إنترناشونال».

ويواصل استهلاك المأكولات البحرية في الشرق الأوسط نموّه بمعدل يفوق المعدّل العالمي، متأثراً بعدة عوامل من بينها التنمية الاقتصادية وزيادة جاذبية الأغذية الصحية والتوزيع الذي بات أكثر فعالية لسلسلة التوريد، ضماناً للجودة المثلى للمكوّنات الغذائية الرائجة.

وتشير أرقام منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» إلى أن معدل استهلاك الفرد من الأسماك والمأكولات البحرية في الإمارات، على سبيل المثال، يبلغ 33 كيلوغراماً سنوياً، ما يعادل ضعف المتوسط العالمي البالغ 18 كيلوغراماً، ما يُبرز أهمية الدور الذي يلعبه «سيفيكس» سنوياً في تسهيل حصول تجار التجزئة والمطاعم والفنادق على الإمدادات الاستهلاكية من المأكولات والأغذية البحرية من الموردين، وذلك بوصفه أكبر معرض للمأكولات البحرية في المنطقة، ويقام بدعم من «غلفود» أكبر حدث تجاري سنوي للأغذية والمشروبات في العالم.

6 معارض متخصصة

ويقام «سيفيكس» إلى جانب معرضين آخرين من معارض الأغذية والمأكولات ينظمهما مركز دبي التجاري العالمي، هما مهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض ياميكس، الحدث الوحيد المختص بالحلويات والوجبات الخفيفة والموالح والمخبوزات والشوكولاته. كما يقام إلى جانب معرض جلف هوست، المختص بالضيافة وخدمات الطعام. كما ينعقد بالتزامن والتوازي مع هذه المعارض الأربعة معرضان من تنظيم شركة «دي إم جي» هما معرض الفنادق ومعرض الترفيه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات